أخبار اليمنأخبارحضرموت

محافظ حضرموت ووزير الدفاع يترأسان اجتماعًا للجنة الأمنية بالمحافظة

رأس محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ووزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق ركن محسن محمد الداعري، اليوم بالمكلا، اجتماعًا للجنة الأمنية بالمحافظة بحضور وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش.
ورحب محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة بوزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا في زيارته لمحافظة حضرموت واديًا وساحلاً، مشيرًا الى ان الزيارة تعكس
اهتمام القيادة السياسية والعسكرية بمحافظة حضرموت.
وقال المحافظ إن حضرموت تبادل فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي الثقة، معربًا عن الشكر للاهتمام بالوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية، موكدًا مواصلة الجهود لحفظ الأمن،
مشددًا على الالتزام بتنفيذ التوجيهات العسكرية لحفظ الامن والاستقرار.
وأشار المحافظ الى ان حضرموت وصلت لمرحلة متقدمة من الامن واليقظة وجاهزية الوحدات العسكرية والأمنية، وستمضي قدمًا للحفاظ على هذا المنجز وتطويره، محملاً وزير الدفاع رسالة للحكومة مفادها ان حضرموت التي حافظت على روح الدوله ومؤسساتها وأمنها والتزمت بتوريد الإيرادات ينبغي ان يقابل ذلك اهتمامًا بنيلها لتعزيزاتها المالية لتتمكن من مواصلة عجلة التنمية وتوفير الخدمات ودعم وتعزيز المؤسستين العسكرية والأمنية.
ونقل الوزير الداعري للجميع تحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، مشيداً بالجاهزية والانضباط العالي والانسجام في أداء الواجب وتنفيذ المهام في ألوية ووحدات المنطقة العسكرية الثانية وحفاظها على الأمن والاستقرار، مشدداً على بذل المزيد من الجهود للحفاظ على الأمن في ربوع المحافظة التي تمثل النموذج المشرف للوطن.
ودعا وزير الدفاع الى المزيد من اليقظة لمحاربة قوى الشر والإرهاب والعمل من أجل الوطن بعيدًا عن السياسة التي أضرت بالوطن وأوصلته الى ماهي عليه اليوم، مشيرًا الى ممارسات مليشيات الحوثي التي مزقت الوطن بفعل تصرفاتها التي لا تستند على دين او اعراف ولا عقيدة.
واكد وزير الدفاع ان زيارته الحالية لمحافظة حضرموت ساحلاً وواديًا تأتي لأهميتها بوصفها تمثّل التوازن على مستوى الجمهورية، مشيدًا بجهود المحافظ مبحوت بن ماضي في حفظ الأمن وتحقق المزيد من الإنجازات، مشيرًا الى انه يمثل مصدر فخر لحضرموت.
وقال الوزير إن حضرموت تمثل النموذج الذي يجب الحفاظ عليه، مشيرًا الى ان المعركة الاقتصادية هي الأهم حاليًا للحفاظ على الدولة وتعزيز العملة الوطنية، مشددًا على أن حضرموت التي مثلت نموذج الامن والاستقرار لا نريدها ان تتشوه بمظاهر دخيلة مثل تقطع الطرق او ظهور بعض العادات السيئة التي أدت لانهيار محافظات أخرى.
وأشاد وزير الدفاع بالتدخل والخطوة التي وصفها بالجريئة لمحافظ حضرموت لإصلاح وتطوير ميناء منفذ الوديعة البري، مثمنًا جهود المحافظ لتقديم الخدمات والحفاظ على الامن، داعيًا السلطة المركزية الى معالجة الأمور التي أدت الى اتخاذ حضرموت لقرار منع توريد الإيرادات للبنك المركزي.
واستعرض اللقاء الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة، واحتياجات تعزيز الأمن والاستقرار.
وقام محافظ حضرموت ووزير الدفاع بتفقد المستشفى العسكري بمدينة المكلا التابع للمنطقة العسكرية الثانية، مطلعًا على الجهود لتجهيزه.
وقام الوزير الداعري بجولة تفقدية في قيادة المنطقة العسكرية الثانية، مطلعًا على الجاهزية العسكرية والفنية ومعنويات منتسبي المنطقة.
هذا وغادر وزير الدفاع ظهر اليوم مدينة المكلا مختتماً زيارته للمحافظة التي استغرقت عدة أيام، التقى خلالها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وتفقد أوضاع وجاهزية الوحدات العسكرية بالمنطقتين الأولى والثانية.
حضر الاجتماع ، أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد محمد عمر اليميني، ومدير جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر باربيد، ورئيس مركز العمليات المشتركة العميد ركن صالح باشميل، ونائبي مدير الأمن والشرطة بساحل حضرموت العقيد عبدالعزيز الجابري والعقيد صلاح المشجري، وقادة الالوية والوحدات العسكرية والأمنية.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى