أخبار اليمن

الأطراف اليمنيه بالكويت حققت إختراقا مهماً

صدى الوادي / أخبار محلية    وافق وفدي الحوثي وصالح في محادثات الكويت  اليوم على إطلاق سراح كافة المعتقلين والمختطفين، على أساس أن يكون إطلاق نصفهم خلال عشرين يوما.

وجاءت الموافقة بعدما استؤنفت اليوم الثلاثاء المفاوضات بين وفد الحكومة اليمنية ووفد الحوثي وصالح في الكويت، وانطلاق أعمال اللجان الثلاث: العسكرية، والأسرى والمعتقلين، والمسار السياسي واستعادة مؤسسات الدولة. وتتم المناقشات داخل اللجان المذكورة ضمن رؤية الأمم المتحدة لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2286 .
وتم الاتفاق على أن الأولوية في إطلاق المعتقلين والمختطفين ستكون لمن نص عليهم قرار مجلس الأمن المذكور، ومنهم شقيق الرئيس اليمني ناصر منصور ووزير الدفاع محمود الصبيحي، موضحا أن المفاوضات ستستمر داخل لجنة المعتقلين والأسرى لدراسة آليات تنفيذ الاتفاق والإجراءات العملية لكيفية الإفراج، ومن يتسلمهم، وأين؟
واعتبر مراقبون أن ذلك الإتفاق يشكل اختراقا حقيقيا في الأزمة اليمنية، جاء بعدما كادت المفاوضات تصل إلى باب الفشل.
يذكر أن المباحثات المباشرة بين أطراف الأزمة اليمنية استؤنفت اليوم برعاية الأمم المتحدة في الكويت بعد تعليقها يومين، وذلك بعد جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وسفراء الدول الداعمة للعملية التفاوضية، ودعوتهم الطرفين لتقديم تنازلات.
وقال ولد الشيخ على الطرفين “تقديم التنازلات لبلوغ حل سلمي شامل ومتكامل”، داعيا المشاركين في مفاوضات الكويت إلى أن يعكسوا تطلعات الشعب اليمني.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى