أخبار اليمن

إحصائيات ترصد خسائر مليشيا الحوثي خلال سبتمبر الماضي

رصدت إحصائيات عدد الخسائر التي تكبدتها مليشات الحوثي خلا شهر سبتمبر الماضي إذ قتل نحو قتل نحو 1000 بينهم 215 قيادياً حوثيا ينتحلون رتبا عسكرية خلال شهر سبتمبر الماضي،طبقا لاحصائية لموقع الجيش.

هذا ولقت المليشات أكثر من 1000 قتيل بينهم عشرات القيادات الميدانية، وتؤكد أن المليشيا شيعت فقط خلال الفترة ذاتها قرابة 700 عنصر بينهم (215) من قياداتها الميدانية المنتحلة رتبا عسكرية كبيرة التي لقيت مصرعها.

وأشارت الإحصائيات أيضا إلى أن 13 محافظة يمنية واقعة تحت سيطرة المليشيا العشرات من عمليات التشييع التي نفذها الحوثيون لعناصرهم القتلى والذين لقوا مصرعهم في مواجهات مع أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، وكذا جراء ضربات مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن

ولقت المليشيا تلك الخسائر بجبهات قتال مختلفة في مأرب والجوف والبيضاء وجبهة نهم وصنعاء وكذلك الضالع.

إذ كانت صنعاء وأمانة العاصمة هما أكثر المناطق التي لقت فيها المليشيات خسائر كبيرة وبلغت عمليات التشييع التي شهدتها ما لا يقل عن 285 عنصراً من قتلى المليشيا الحوثية بينهم 119 قيادياً رفيعاً. 

وفي المرتبة الثانية جاءت محافظة صعدة بـ80 قتيلاً، بينهم 18 قيادياً، فيما جاءت في المرتبة الثالثة محافظة ذمار بـ69 قتيلاً بينهم 11 قيادياً، فيما محافظة حجة احتلت المرتبة الرابعة وبلغ عدد القتلى فيها 70 قتيلاً بينهم 21 قيادياً، ثم محافظة عمران في المرتبة الخامسة بـ54 قتيلاً بينهم 15 قيادياً. 

وسادسا جاءت محافظة إب، والتي نالت نصيبها بـ48 قتيلاً بينهم 4 قيادات، في حين جاءت محافظة المحويت في المرتبة السابعة بـ42 قتيلاً بينها 14 قيادياً برتب عسكرية مختلفة، والمرتبة الثامنة كانت لمحافظة البيضاء بـ33 قتيلاً بينهم 4 قيادات.

وتاسعاً احتلت محافظة الحديدة بـ22 قتيلاً، فيما عاشرا جاءت محافظة تعز ب 14 قتيلا وفي الـ11 محافظة ريمة بعدد 6 قتلى، وفي المرتبة الـ12 محافظة الضالع بعدد 25 قتيلاً، وأخيرا كانت محافظة الجوف بأكثر من 50 قتيل، بينهم 9 قيادات ميدانية. 

وتؤكد الإحصائيات من بين قتلى قيادات المليشيا الحوثية (3) قيادات ينتحلون رتبة لواء، فيما بينهم ما لا يقل عن (20) قيادياً ينتحلون رتبة عميد، و(28) قيادياً ينتحلون رتبة عقيد، وما لا يقل عن (32) ينتحلون رتبة مقدم، و(27) آخرين ينتحلون رتبة رائد، فيما الـ(115) البقية ينتحلون رتب نقيب، وملازم، ومساعد.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى