أخبارحضرموت

سبل العيش يختتم البرامج التدريبية بالقطاع الزراعي في مديريتي سيئون وتريم

اختتم مدير مكتب الزراعة والري بسيئون المهندس سالم خباه البرامج التدريبية بالقطاع الزراعي بمديريتي تريم وسيئون وذلك بتنفيذ نزولاً ميدانياً للمزارعين المستفيدين في مديرية سيئون وعددهم 50 مزارعاً.

وتأتي هذه الدورات والبرامج التدريبية من ضمن البرامج التدريبية بالقطاع السمكي والزراعي بالمشروع .. الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وخلال عملية الختام أشاد مدير مكتب الزراعة بمشروع تحسين سبل العيش ومركز الملك سلمان للإغاثة وائتلاف الخير للإغاثة على مثل هذه البرامج التدريبية التي تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي ومعرفة الطرق الحديثة للتغلب على الآفات ومكافحتها.

من جهته أشار ضابط القطاع السمكي والزراعي بالمشروع الأستاذ أسامة العمودي إلى أهمية استفادة المتدربين من هذا المشروع بشكل أفضل لضمان زيادة الإنتاج الزراعي ومعرفة الطرق الحديثة للتغلب على الآفات ومكافحته.

وأضاف إننا ننظر إلى مجموعة البرامج التدريبية الزراعية هذه، على أنها أداة هامة ليس فقط لتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود، بل وتحفيز إنتاجية وتنافسية الزراعة، ورفد نمو وتطور القطاعات والأنشطة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

وثمن العمودي الجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمهم المحافظة بمشاريع تحسين سبل العيش الهادفة الى تحسين المعيشة لكثير من الأسر.

هذا وعبر المزارعون عن سرورهم لمثل هذه الدورات والتطبيقات العملية والتي تسهم بنشر الوعي لديهم حتى يستطيعوا مجابهة ومكافحة الآفات قبل انتشارها من خلال التعرف على الأمراض وطرق الوقاية منها وأهم الحشرات التي تقضي على كثير من المحاصيل والمنتجات الزراعية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى