أخبارحضرموت

جامعة حضرموت تحتفي بتخرج دفعة جديدة من طلابها

هنأ فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية جامعة حضرموت والهيئة التدريسية وطلابها ومنتسبيها بالنجاحات التي تحققت خلال ربع قرن من الإبداع والعطاء.
جاء ذلك في كلمة لمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني في حفل تخرج طلاب الماجستير والبكالوريوس.

وقال ان جامعة حضرموت وهي تحتفل بتخريج 187طالبا من حملة الماجستير وتخرج 2272طالبا من حملة البكالوريوس في مختلف المجالات لهو مفخرة لنا جميعا إذ لم تقف الجامعة عند رفد سوق العمل المحلي بـ1000من حملة شهادة الماجستير ونحو 30 الف من حملة البكالوريوس في حضرموت بل تجاوزته إلى الوصول إلى دول الجزيرة والخليج مرورا بافريقيا وآسيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، فطلاب جامعة حضرموت قدموا نموذجا يحتذى به في العمل الجاد”.

ومن جهته وصف رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد خنبش حفل تخرج الدفعة الـ 15 من حملة الماجستير، والدفعة الـ 20 من حملة شهادة البكالوريوس وفي ذكرى مرور ربع قرن على تأسيس الجامعة، بأنه يحمل دلالات عميقة تدل على مكانة جامعة حضرموت في المجتمع ، وما تمثله من مركز للإشعاع والتنوير الفكري والثراء المعرفي ،وأثرها الريادي في إطار عملية التنمية المستدامة والتحديث المستمر في بنية الوطن عامة.

وقال “إن جامعة حضرموت بعد ربع قرن على تأسيسها أضحت شامة وعلامة بارزة بين الجامعات اليمنية فهي الأولى والوحيدة التي أقامت المؤتمر العلمي الرابع لطلابها والذي يمثل فرصة لغرس ثقافة البحث العلمي لدى الطلاب وتعزيز الثقة بالنفس وتمكينهم من الإبداع والإنتاج المعرفي”.

وأشار إلى أن جامعة حضرموت انطلاقا من إدراكها لأهمية تمكين طلاب الثانوية من التعليم الجامعي زادت نسبة القبول هذا العام 34%عن العام الماضي وافتتحت كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بالمهرة وقسم العلوم السياسية بكلية الآداب بالمكلا ومركزين للتعليم المفتوح بمدينة الهجرين وريدة الجوهيين بغيل بن يمين لاستيعاب الطلاب والطالبات بتلك المناطق ، كما افتتحت 27مساقا جديدا في الماجستير و3 مساقات للدكتوراه .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى