أخبار المؤسسات والجمعيات

بينهم خريج يبلغ الـ50 عاماً،، إحتفال بحضرموت لتكريم “125” حافظ وحافظة للقرآن الكريم (صور) :

صدى الوادي – تريم/ خاص

احتفلت جمعية الدعوة الخيرية بتريم حضرموت أمس، بتخريج (125) من خريجي المراكز التعليمية منهم “40” حافظاً وحافظة لكتاب الله عزوجل  و”5″ مجازين ومجازات بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم، و”28″ مجازاً في متن الجزرية و”31″ من خريجي مراكز القلم و”21″ من مركز رؤى للتدريب والتأهيل، لتتويج المخرجات السنوية التي تكتمل فيها منظومة التعليم من خلال مخرجات مراكز التعليم للقراءة والكتابة ومراكز القران والإجازة بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم ..

وأتت الاحتفالية للعام السادس على التوالي برعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد ومحافظ محافظة حضرموت ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء للمساهمة بفاعلية في صناعة نهضة الوطن وإضافة نوعية لمسيرة حفظة كتاب الله تعالى بفكر وسطي معتدل يحسن التعامل مع الجميع ..

وفي الاحتفالية التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم، ألقى راعي الحفل وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور “أحمد عطية” كلمة نقل من خلالها تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، وتحيات الحكومة من العاصمة المؤقتة عدن، موضحاً بأن الاحتفالية أضافة نوعية لجمعية الدعوة الخيرية تضاف إلى سجلها الرائع ، مؤكداً على ضرورة التمسك بالقرآن الكريم قولاً وعملاً هو المخرج للأمة من أزماتها الحالية واللاحقة والمنعطف الخطير الذي يمر به بلادنا في الوقت الحالي، لافتاَ إلى فخر حضرموت بمواكبتها لمسيرة العلم والدعوة وتنوع مدارسها الدينية والفكرية  والاجتماعية والتي تعطي للمدينة رونقاً جميلاً وخاص يفتخر به الحضارم في كل مكان وأرض جنوب شرق أسيا خير دليل وشاهد على ذلك ..

وأكد معالي وزير الأوقاف على الحاجة الماسة إلى توحيد الصفوف  ونبذ الخلافات لان المرحلة  لاتتحمل الصراعات التي لا فائدة منها .

من جهته، وفي مستهل الحفل رحب رئيس جمعية الدعوة الأستاذ “منير بامحيمود” بالضيوف والحاضرين مهنأ المتخرجين واولياء أمورهم، مثمناً بجهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والسلطة المحلية بمديرية تريم ومكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل على جهودهم المبذولة في تذليل الكثير من الصعوبات أمام عمل الجمعية ..

الى ذلك، أوضحت كلمة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت التي ألقاها الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي  والتي نقل من خلالها تحيات محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن : فرج سالمين البحسني ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ثمنت جهود جمعية الدعوة في دورها في الجانب التعليمي والتوعوي, داعيا المنظمات ورجال البر والإحسان  لدعم مشاريع الجمعية  المتميزة ..

وتخلل العرس القرآني نموذج جلسة  ختم الاجازة بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم وعرض نماذج من تلاوات الحفاظ والطلاب الدارسين بالمراكز التابعة للجمعية ، كما تخلل الحفل التكريمي قصيدة شعرية ..

وفي ختام الحفل تم تكريم رعاة الحفل  معالي وزير الأوقاف والإرشاد  ومحافظ محافظة حضرموت  ووكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وتكريم  الرعاة المشاركون  في الحفل، بالإضافة الى تكريم (125) خريج من الدفعة السادسة  من خريجي المراكز التعليمية التابعة لجمعية الدعوة الخيرية ..

وتميزت الدفعة السادسة ، بأكبر حافظ العم محمد صلاح بن عويضه يبلغ من العمر 50 عاما من مديرية السوم منطقة سناء ، واصغر مجاز بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم بشار صبري بامليص (12 عاماً) ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى