أخبارحضرموت

جامع الفتح بمنطقة الغرفة يكرم”30″ حافظاً وحافظة لكتاب الله في حفل ختامي وتكريمي :

سيئون / خاص

كرم جامع الفتح بمنطقة الغرفة بمدينة سيئون أمس، “30” حافظاً وحافظة لكتاب الله تعالى والمراجعين للقرآن في حفل تكريمي ختامي للفعاليات العام الدراسي الهجري الماضي 1439هـ ..

وفي الحفل الذي بدأ بآيات عطرة من كلام الله وأحاديث نبوية، أشاد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ “عصام الكثيري” بالجهود التي تبذلها حلقات تعليم القرآن الكريم في تعليم النشء والشباب والفتيات للقرآن الكريم والمداومة على مدارسته، مثمناً جهود المعلمين لتعليمهم للقرآن الكريم وآباء المحتفى بهم للدفع بأبنائهم لحفظ القرآن الكريم ..

بدورة أوضح مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء الأستاذ “مراد رمضان صبيح” الى أن عدد المتخرجين من حفاظ وحافظات كتاب الله تعالى خلال العام الجاري والماضي أكثر من ألف حافظاً وحافظة من مختلف مناطق ومديريات وادي حضرموت، متمنياً أن ينعكس القرآن سلوكاً وعملاً على واقع الحفاظ ..

بينما هنأ مشرف حلقات جامع الفتح الأستاذ “هلال سالم مسعود” الخريجين وحافظي وحافظات كتاب الله تعالى على التتويج والتكريم بعد سنوات من المداومة على قراءة القرآن الكريم وحفظة والتعلق به، موجهاً شكراً حاراً للمعلمين والمعلمات وآباء الطلاب على التعاون الكبير والجهد الذي حققوه مع ادارة الحلقات لأبنائهم خلال فترة التحاقهم بالحلقات القرآنية في جامع الفتح، مبيناً أن الحلقات تخرج دفعة جديدة من حاملي وحافظي القران الكريم بعد سنتين ويتم توزيعهم في شهر رمضان على مساجد المنطقة والمناطق المجاورة لإمامه الناس في صلاة التراويح والقيام ..

بدورة، أكد رئيس اللجنة التنسيقية بمدارس التوحيد الشيخ “طالب بن عمر الكثيري” أن المساجد هي الاماكن الجليلة التي يتم فيها تنشئة الجيل الصالح الخادم للإسلام والامة ومصانع الرجال، مبيناً ان وجوة الطلاب المتلألئة بالإيمان جعلت ليلة الاحتفاء ليلة قرآنية بامتياز بكل المقاييس ..

وجرى في الحفل الذي حضرة عدد من المشائخ وفضيلة العلماء والدعاة وأولياء أمور الطلاب والملتحقين بالحلقات القرآنية، وأعيان المنطقة الاستماع الى نماذج تلاوات من الحفاظ المكرمين وأصغر حافظ خريج من الحلقات البالغ من العمر “12” عاماً ومواعظ دينية تحدثت عن حامل القرآن والمزايا التي اعدها الله له في الدنيا والآخرة ..

هذا وتم في نهاية الحفل تكريم “شكري قهمان” معاق لم تمنعه الإعاقة من المواظبة على الصلوات في المسجد ويلتحق بحلقات القرآن الكريم في الجامع وحقق خلال فترة التحاقه نتائج متميزة، بالإضافة الى تكريم حفاظ وحافظات كتاب الله تعالى مع اولياء امورهم والحافظين والحافظات المراجعين والمراجعات للقرآن الكريم والضيوف والرعاة الاعلاميون ومعلمي الحلقات والطلاب المشاركين في الحفل ودورة قرآن الفجر الصيفية ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى