أخبار اليمن

محافظ المهرة يدشن المخيم الطبي الخيري لجراحة العيون بمستشفى الغيضة :

صدى الوادي – المهرة / خاص

دشنت منظمة حضرموت الصحية اليوم السبت المخيم الطبي لجراحة العيون بمستشفى الغيضة المركزي بالشراكة مع مؤسسة المهرة للإعمال الإنسانية تحت إشراف الدكتور عبدالرحمن أحمد باوزير اختصاصي العيون .

ويأتي هذا المخيم ضمن الشراكات المجتمعية التي تقوم بها منظمة حضرموت الصحية مع القطاع الصحي بمحافظة المهرة ، حيث يستهدف المخيم خلال فترة انعقاده الممتد أسبوعاً كاملاً مرضى العيون في عموم محافظة المهرة وسيجرى خلاله 120 عملية جراحية للعيون على الأقل ..

وفي حفل تدشين المخيم أكد محافظ محافظة المهرة أ- محمد عبدالله كده – على أهمية إقامة المخيم الطبي المجاني كونه جاء لتلبية احتياجات المحافظة للخدمات الصحية وتغطية ما تفتقر إلية من خدمات طبية في بعض التخصصات كأمراض العيون وغيرها ..

وأشار إلى ضرورة تكرار مثل هذه المخيمات الطبية التي تسهم في تحسين الوضع الصحي الصعب في المحافظة .
​وقد عبر مدير مكتب الصحة الأستاذ أحمد عيسى بن عفرير عن سعادته لإقامة هكذا مخيمات التي تساعد في التخفيف من معاناة المرضى ..

وقد أشاد بالجهود التي تبذلها كلِ من مؤسسة المهرة للإعمال الإنسانية ومنظمة حضرموت الصحية على دورها في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن حيث أضاف بأنهم في مكتب الصحة بمحافظة المهرة سيعملون على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ هكذا مخيمات التي تلعب دوراً هاماً في تحسين الوضع الصحي الصعب في المحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين .

وأوضح الدكتور / رفعت سالم باصريح المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة مشيداً بالتسهيلات التي تقدمها للمنظمة في إنجاح سير عملها ، كما شكر الأخوة في مؤسسة المهرة للإعمال الإنسانية مبيناً توجه المنظمة في أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع وتسهم في تحسين الوضع الصحي بالمحافظة .

كما أشار إلى أن المخيم سيمتد لمدة أسبوعاً كاملاً ابتداءً من اليوم السبت وحتى الخميس ويستهدف المخيم إجراء 120 عملية على الاقل .

كما توجه بخالص الشكر والتقدير إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودولة الإمارات العربية الشقيقة على دعمهم المستمر لمحافظة المهرة وحضرموت ،

ولسعادة الشيخ عبدالله أحمد بقشان لدعمه اللامحدود للقطاع الصحي ، مؤكداً على أن كل النجاحات التي تتحقق ليست إلا ثمرة طبيعية لهذا الدعم والتوجيهات السديدة .

حضر التدشين محافظ محافظة المهرة وعدد من المسئولين في المحافظة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى