أخبار اليمن

باتيس : التفجيرات الإرهابية في عدن وحضرموت سببها بقاء صنعاء في قبضة الحوثي وصالح :

صدى الوادي – أخبار محلية

أرجع عضو رئاسة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وإعلان الرياض صلاح باتيس سبب ما يحدث من تفجيرات انتحارية تستهدف قوات الجيش والأمن في عدن وحضرموت إلى بقاء العاصمة صنعاء في قبضة مليشيا الحوثي وصالح .

وقال باتيس في رسالة يخاطب فيها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ” إن ما يحدث في عدن وحضرموت ومأرب خاصة واليمن عامة من تفجيرات إرهابية وانفلات أمني وتقويض سلطة الدولة وعرقلة تثبيت الأمن والاستقرار في المناطق المحررة رغم جهود السلطات المحلية والمركزية للدولة وبدعم مشكور من التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة سببه الرئيسي هو بقاء عاصمة الدولة في قبضة مليشيات الحوثي وصالح وكل الوزارات والأجهزة المهمة للدولة في قبضتهم ومراكز الاستخبارات والاتصالات في قبضتهم “.

وأضاف ” لذلك من البديهي جدا أن تتحرك المليشيات الإرهابية والمسلحة بحرية وتجد من يدعمها ماديا ومعنويا ولوجستيا من قبل سلطة مشتركة لهذه المليشيات في صنعاء فالمليشيا من مصلحتها دعم كل المليشيات لأن القاسم المشترك بينهم رفض السلطة الشرعية والعدو المشترك لهم هو الدولة والنظام والقانون والشعب الذي يطالب بعودة الشرعية وبناء دولة النظام والقانون “.

وأوضح أن تحرير العاصمة واستعادة مؤسسات الدولة وعودة السلطات الشرعية إليها أصبح هام وعاجل حتى يعم الأمن والأمان ربوع الوطن وتسقط كل مليشيات القتل والإرهاب حسب قوله .

وجاءت رسالة باتيس عقب تفجير انتحاري اليوم الأحد استهدف معسكر النجدة بمدينة المكلا وخلف أكثر من  26 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف طالبي التجنيد .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى