أخبار اليمن

صحيفة خليجية تحذف خبر نفي محافظ عدن صدور قرار منع دخول القات :

صدى الوادي – أخبار محلية

حذفت صحيفة البيان الاماراتية خبر زعمت فيه نفي محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي إصدار قرار بمنع دخول القات إلى المدينة  الجنوبية، ورصد مراقبون برس حذف ادارة الصحيفة الاماراتية للخبر الذي كان منشورا على موقعها الاخباري الالكتروني وظهور بدلا عنه عبارة خطأ 404..حدث خطأ ما لم نتمكن من ايجاد الموضوع الذي تبحث عنه بعد ساعات على نشر الصحيفة للخبر الذي اختتمته بتأكيدها على أن “غالبية اليمنيين البالغ تعدادهم أكثر من 25 مليون نسمة القات بالمضغ عن طريق الفم كعادة من بعد ظهر كل يوم في جلسات جماعية وفردية يطلق عليها شعبياً «المقيل» وتمتد إلى الساعات الأولى من المساء”.

وكانت الصحيفة الخليجية نقلت عن  مصادر زعمها أن «الزبيدي نفى إصداره قراراً بمنع دخول القات إلى مدينة عدن، مشيراً إلى أن هناك أولويات أمنية».

وتوعد المحافظ الزبيدي بمحاسبة بمن قام بتزوير ختم لواء الحزم وأصدر بياناً بخصوص منع القات.

وقالت ان ناشطين على مواقع التواصل تداولوا وثيقة تفيد بمنع دخول القات إلى مدينة عدن سوى يومين في الأسبوع.

ووصفت الصحيفة قرار لواء الحزم الذي صدر عنه بيان منع توريد القات الى مدينة عدن عدا الخميس والجمعة ببيان مزور وقالت أنه زعم “أن السلطات الأمنية بمدينة عدن قررت منع دخول القات جميع أيام الأسبوع ماعدا الخميس والجمعة. وقضى القرار بعدم السماح بدخول القات إلى مدينة عدن ابتداء من يوم الاثنين والسماح بدخوله فقط يومي الخميس والجمعة”.

واوضحت البيان بين “أن السلطات الأمنية اتخذت هذا القرار بسبب الأضرار التي يتسبب بها القات للمجتمع وبينها تعطيل حركة السير وعرقلة عمل رجال قوات الأمن والأضرار الاخرى”.

ويستهلك القات يوميا على نطاق واسع في اليمن وهو يعد أول وأهم محصول زراعي مربح تجارياً ورائج استهلاكياً نتيجة الأموال الطائلة التي يحركها في الأسواق والتي تصل إلى نحو عشرة ملايين دولار يومياً.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى