أخبار اليمن

برعاية لجنة الإغاثة المشتركة حضرموت دورة بعنوان (دور البحوث الزراعية في التنمية الزراعية) :

صدى الوادي – سيئون / محمد سليمان

image

أقام منتدى طلاب سيئون الجامعيين دورة (دور البحوث الزراعية في التنمية الزراعية ) وذلك صباح الأربعاء الموافق 2016/5/11 م بقاعة البحوث الزراعية بمدينة سيئون.
وذلك في ضمن برنامج كن شريكي في نجاح الوطن الذي ترعاه لجنة الإغاثة المشتركة حضرموت وينفذه المنتدى بالشراكة مع عدد من المؤسسات الحكومية منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخاصة.
وفي الدورة التي شارك في أدائها عدد من المهندسين الزراعيين تلقى المتدربين معلومات عن دور البحوث الزراعية في النهوض وتنمية الموارد الزراعيةالموجوده مما سيؤدي  إلى زيادة الإنتاج الزراعي بالوادي وكذا تحسين المنتجات الزراعية الموجودة .
وتم خلال الدورة استعراض عدد من البحوث الزراعية التي قام بها المركز خلال الفترة الماضية والتي طبق بعضها على أرض الواقع.
وفي ختام الدورة أخذ المهندسين المتدربين في نزول ميداني للإطلاع على بعض المنتجات الزراعية التي أجريت عليها بعض البحوث والتجارب ليطلعوا عن قرب على ما تم أخذه في الدورة .
اقيمت الدورة بالشراكة مع مركز البحوث الزراعية بمدينة سيئون و كلية العلوم التطبيقية بوادي حضرموت والمجلس الطلابي بكلية العلوم التطبيقية.
شارك في أداء الدورة كلا من : م / سالم محمد السقاف مدير مكتب البحوث الزراعية بمديرية سيئون و المهندس  و المهندس / نبيل سبيع والمهندس/ عبد الرحمن حسان والمهندس/عوض باصالح.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى