أخبار اليمن

اللواء الخامس دعم وإسناد يفرض سيطرته على معاشيق… ويكشف من يقف خلف النهب

اوضح اللواء الخامس دعم واسناد الذي يقوده مختار النوبي أن واقعة النهب التي طالت قصر معاشيق جاءت بإيعاز الحماية الرئاسية.

وقال اللواء أنه وبعد سيطرة في الاسبوع الماضي على المعاشيق اتت لجان اشرافية من قبل الاخوة الاشقاء في التحالف العربي وعلى رأسهم الاخوة من القوات السعودية طالبوا بالانسحاب من  المعاشيق وكافة بواباتها وقيامهم هم بتامينها مع قوات اللواء الاول حماية رئاسية بقيادة سند الرهوة قائد اللواء.

وبين اللواء انه امتثل حيث بذلك تقديرا منه للاخوة الأشقاء من القوات السعودية على ان تبقى قواته على مداخل ومخارج كريتر وايضا تامين المداخل القريبة من البوابات الرئيسية لقصر معاشيق..

واضاف: إلا أنه وللاسف الشديد قامت قوات اللواء الاول حماية رئاسية بكسر مخازن السلاح والذخيرة وقاموا بنقلها من اتجاه البحر عبر زوارق أعدت لذلك حيث بدأت عملية النهب لمخازن السلاح منذ الأمس وعندما شارفت عصر اليوم على الانتهاء اوعزوا لعناصر لهم كانت تتواجد في شعب العيدروس والقطيع بالدخول إلى القصر ونهب وسرقة ماتبقى وبعد ذلك تدفق المئات من الأهالي والمواطنين لدخول القصر والنهب بعدما فتحت لهم قوات سند الرهوة.

واكد اللواء انه قام على الفور بنشر قواته على كافة المواقع المحيطة بالقصر من اتجاه شعب العيدروس والقطيع وشدد الحراسات بالقرب من البوابات الرئيسية للقصر مشيرا الى انه لم يتدخل حينها باتجاه بوابات القصر الرئيسية نظرا واحتراما منه للاتفاق الذي تم مع الأشقاء من القوات السعودية.

واكد اللواء ان القوات السعودية طالبتهم بالتقدم والسيطرة على بوابات القصر وعدم السماح لأي كان بالدخول لأجل فرض السيطره الامنية والسيطرة على الوضع لتوقيف عمليات النهب والسلب نتيجة انسحاب وهروب كافة قوات الحماية الرئاسية بقيادة سند الرهوة من البحر بعد نهبهم لكافة الاسلحة والمخازن.

وعبر اللواء  الخامس دعم واسناد عن اسفه لما حصل وماقام به لواء الحماية الرئاسية الاول من عمليات نهب وسلب بالرغم من وقوف القوات السعودية بجانبهم ودعمها لهم بكل شيء ..

وخاطب اللواء قوات التحالف العربي أنه ليس هناك قوات حقيقية وصادقة معهم غير قوات المجلس الانتقالي

مبديا استعداده للبقاء وحماية المعاشيق حماية كاملة إلى جانب قوات التحالف المتواجدة هناك.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى