أخبار اليمن

إسقاط طائرة مسيّرة أطلقتها الميلشيا الحوثية من صعدة باتجاه السعودية

أسقطت اليوم الخميس قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، طائرة مسيرة أطلقتها ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، من محافظة صعدة شمال البلاد، باتجاه الأراضي السعودية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف اعترضت واسقطت، طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (صعدة) باتجاه المملكة.

وقال العقيد المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) “إن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل”.

وأضاف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس)” ان التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية”.

وأشار الى أن المحاولات الإرهابية المتكررة مؤخراً من المليشيا الحوثية الإرهابية هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها الإرهابيين وعتادها ومعداتها، ومن من خلال العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف.

ولفت المالكي إلى أن ما تقوم به من محاولات إرهابية وتضليل إعلامي يأتي لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابيين.

وأكد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى