أخبار اليمن

الكويت تصدر إعلان رسمي بشأن الخطة الجديدة لإنهاء الحرب في الين (التفاصيل)

صدى الوادي / متابعات
قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح، الاثنين، إن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بحث مع وزير خارجية الكويت صباح خالد الحمد الصباح، أمس الأحد، خطة لحل الأزمة اليمنية تبدأ بعقد جلسات حوار بين أطراف النزاع.

جاء ذلك في تصريحات للصبيح عقب مشاركته في افتتاح ورشة عمل تحت عنوان “خطة وطنية لتنفيذ التوصيات الصادرة عن الآليات الدولية لحقوق الإنسان”، وفقا لوكالة الأناضول.

ولم يوضح المسؤول الكويتي تفاصيل تلك الخطة، مشيرا إلى أن زيارة ولد الشيخ إلى الكويت أمس الأحد تأتي ضمن مساعي المبعوث الأممي لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتصارعة في اليمن.

وقال الصبيح “المبعوث الأممي حرص على زيارة الكويت لتبادل وجهات النظر حول السبل المثلى لإقناع أطراف الأزمة اليمنية بالبدء بمشاورات مباشرة لتجاوز هذه الأزمة”.

وحول إمكانية استضافة الكويت للمشاورات اليمنية مجدداً، قال الصبيح “لا، على الأقل مبدئيا حتى الآن”، مجدداً حرص بلاده على تخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن.

وزار ولد الشيخ الكويت أمس الأحد لمدة يوم، التقى خلالها وزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح، وتباحثا حول مستجدات الأزمة اليمنية والجهود الدولية الهادفة لإيجاد حل سياسي شامل، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

واستضافت الكويت، العام الماضي، جولة مشاورات بين الحكومة اليمنية ووفد الحوثيين وجناح الرئيس السابق علي صالح في حزب المؤتمر استمرت 90 يوما (من 21 إبريل وحتى 6 أغسطس 2016)، لكنها أخفقت في تحقيق أي تقدم بجدار الأزمة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى