أخبارحضرموت

بالتزامن مع انفجار شبام..25 قتيلاً ومصاباً في انفجار عبوة أثناء مرور حافلة نقل دولي في العبر

قتل (4) مسافرين وأصيب (6) آخرون كانوا عائدين لأرض الوطن من المملكة العربية السعودية، ظهر الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة في الطريق الدولي الرابط بين منفذ الوديعة الحدودي ومديرية العبر بمحافظة حضرموت.

انفجار العبوة الناسفة زرعت لاستهداف رتل عسكري تابع لقوات التحالف العربي، انفجرت في حافلة نقل جماعي تابعة لشركة البراق قبل مرور الرتل العسكري في منطقة القرحة (كيلو 50) بداخل خط الوديعة ـ العبر ..

والرتل العسكري الذي قدم من المملكة العربية السعودية لمحافظة مأرب، مر لحظة الانفجار ولم تحدث أي أضرار في العربات أو الجنود العسكريين السعوديين.

ووفقاً لمصدر طبي بمستوصف العبر لـ”نيوزيمن”، فقد أشار عن إصابة (6) مسافرين إصابات خطيرة، فيما أصيب (15) آخرون بإصابات طفيفة، ونجا (25) من ركاب الحافلة، موضحاً أن المصابين تم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى سيئون العام بمحافظة حضرموت، بينما نقل المتوفون إلى مستشفى مأرب العسكري.

وكانت القوة العسكرية السعودية دخلت منفذ الوديعة، صباح اليوم، عبر المنفذ العسكري، وقدمت من المملكة العربية السعودية كتعزيزات أمنية وعسكرية ولوجستية لمحافظة مأرب القريبة من محافظة حضرموت.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية حتى لحظة كتابة الخبر.

في وقت سابق من ظهر اليوم الخميس، انفجرت عبوة ناسفة أثناء تفكيكها من قبل القوات السعودية والمنطقة العسكرية الأولى بمنطقة عرشان بوادي بن علي التابعة لمديرية شبام بحضرموت، أدت لمقتل ممثل القوات السعودية في التحالف بوادي حضرموت والصحراء مع عدد من القادة العسكريين السعوديين وجنود من كتيبة الجنود الحضارم وقوات المنطقة العسكرية الأولى.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى