أخبارحضرموت

توقف الطلاب عن الدراسة في ثانوية مدودة لأسباب شخصية :

منذً تأسيس ذلك الصرح التعليمي الشامخ ( ثانوية مدودة )  ,  بعد أن كانت أمنية وحلم ضمن أمنيات وأحلام أهالي قريتي الغالية  مدودة  و  ابناءها  خريجي المرحلة الأساسية من سنوات ماضية  , وبعد ان أرهقتهم مشقة وأعباء الذهاب والعودة يوميا  ومصاريف المواصلات إلى سيئون ,  الذي ولد  قرارات من بعض الأبناء  بعدم  أكمال المرحلة الثانوية .

توّجة مدودة و بتوفيق من الله وبتعاون ومتابعة  أهل الخير من  أبناءها و أخص بذلك أستاذي العزيز / كرامة  علي بن مصدع وغيرهـ ,  بإنشاء ذلك الصرح وكنت من ضمن طلاب أول دفعة دراسية  والمؤسسين  لها بواقع صف  دراسي واحد فقط , حتى أصبحت اليوم بـ 5 أو 6 صفوف علمي وأدبي  والحمد لله  .

واليوم تفأجا اهلها  با إغلاقها وتوقف الدراسة فيها والسبب كما رواه الجميع (مضاربة طلابية ) نتيجة خلافات شخصيه خاصة  أدى ذلك إلى توقف الدراسة لاكثر من  أسبوع .

نداء بصورة عاجلة إلى كل غيور ومحب لمنطقة مدودة وأبناء منطقة مدودة   , ويجب أن يوضع على طاولة كل  مسئول تربوي أو حكومي وتسأول يجب أن يجد له أهالي المنطقة  جواب :

هل يتم ترك أكثر من  300 طالب ثانوي يزيد او ينقص بدون تعليم   والسكوت على ذلك  ؟
هل هذه مشكلة خطيرة لدرجة أن  يتم ترك الطلاب في الشوارع لفترة أسبوع أو أكثر  من أجلها دون أصدار بيان توضيحي لما يدور ويحصل  ؟
أين الأدارة المدرسية من هذا الشي أولا  , أو أن كفاءتهم ضعيفه لدرجة عدم تمكنهم من أخماد مضاربة سببها ( عـلك  )  حتى أن  مدير البحث الجنائي  ضحك لذلك السبب .

اين إدارة التربية والتعليم بالمديرية وبالوادي والصحراء  ممثلة بالدكتور / محمد أحمد فلهوم  والأستاذ  / خالد صالح بلفاس  ثانيا .

نتمنى منهم سرعة البت في حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن , و محاسبة كل متسبب , وحتى لا تستمر تلك الأشكاليات ويعتبرها الطلاب ذريعه مستمرة لتوقف الدراسة , على  ثقة تامه بإستئناف الدراسة في اليومين القادمين   .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى