أخبارحضرموت

عقد ندوة بسيئون عن سبل ترجمة إتفاق الرياض باعتباره وقفة إخاء ترسم آمال وطن

سيئون / 17 نوفمبر 2019م ( سبأ )-

عقدت اليوم بسيئون في محافظة حضرموت ندوة ثقافية عن إتفاق الرياض باعتباره وقفة إخاء ترسم آمال وطن نظمتها السلطة المحلية بمديريات وادي حضرموت والصحراء بالتنسيق والتعاون مع مركز حضرموت للأبحاث والدراسات الإستراتيجية.

وهدفت الندوة التي شارك فيها قرابة 100 مشاركا ومشاركا يمثلون أكاديميين ومثقفين وإعلاميين ومنظمات مجتمع مدني ومؤسسات حكومية ومراكز أبحاث علمية وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية وأمنية من مختلف مناطق وادي حضرموت والصحراء الى المساهمة في تحقيق تفاعل مجتمعي شامل ورضاء شعبي في كافة مناطق وادي حضرموت والصحراء يؤسس لمرحلة قادمة تتوحد فيها الصفوف ويسودها السلام ، حتى يحظى إتفاق الرياض بتطبيق عملي على أرض الواقع .

وناقش المشاركون في الندوة خمس أوراق عمل استعرض في إحداها وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي مبادرات ودور السلطة المحلية في إنجاح مخرجات إتفاق الرياض فيما تناولت الورقةالمقدمة من رئيس مركز حضرموت للأبحاث والدراسات الإستراتيجية المهندس نجم التميمي مراحل تطور الامة باليمن وجهود الاشقاء في المساهمة في صناعة وإحلال السلام بالمنطقة .

وأوضح المستشار القانوني لأمن وادي حضرموت والصحراء المحامي سامي العزاني دور الجهات العسكرية والامنية بحضرموت في تطبيع الاستقرار وإحلال السلام ، فيما تطرقت  ورقة أستاذ الفقه المساعد بجامعة سيئون الدكتور الشيخ طالب الكثيري إلى دور المرجعيات المجتمعية والدينية في تعزيز السلام المجتمعي ، كما استعرض الإعلامي أحمد محفوظ بن زيدان  دور الاعلاميين والمثقفين في مساندة إنجاح إتفاق الرياض ومخرجات السلام بحضرموت .

في افتتاح الندوة تطرق مدير مركز الإعلام بمركز حضرموت للأبحاث والدراسات الإستراتيجية سلطان بلقصير أن مبادرة المركز لعقد هذه الندوة يأتي إنطلاقا من أهميتها في رسم طريق النجاة وتجنيب الوطن الصراعات والفتن .

وخرجت الندوة التي حضرها رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس وعدد من مديري عموم مكاتب الوزارات بجملة من التوصيات التي دعت قوات التحالف والحكومة إلى توفير الإمكانيات البشرية والمادية والعينية التي تسهم في تعزيز قيم السلام والمحبة والتآخي بين وساط أفراد المجتمع وتمكن المؤسسات الحكومية والأهلية من القيام بواجباتها على الوجه الأكمل .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى