أخبارحضرموت

“25” مليون درهم الكلفة الإجمالية لإعادة تشغيل مطار الريّان الدولي بـ #المكلا (تفاصيل):

صدى الوادي – متابعات

بلغت الكلفة الاجمالية لاعادة العمل لتشغيل مطار الريان بالمكلا”25″ مليون درهم ، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لإعلام محافظ حضرموت .

وزودت الصالات والمباني بالتجهيزات والمعدات الفنية والامنية والخدمية  والآثاث  الخاص بخدمة وتسيير واستقبال رحلات الطيران .

ويتكون مشروع الصالات الخارجية والمنشآت الجديدة للمطار من الناحية الإنشائية من مبنى الترحيل ”صالات المغادرة والوصول“، ومبنى التشريفات VIP، ومبنى متقدم أولي، ومبنى الكهرباء والصيانة، إضافة إلى ترتيب وسفلتة ورصف الساحات الخارجية والطرق حول المنشآت وأعمال التشجير، وبوابات الدخول والخروج، وجرى صيانة وانشاء بعض المباني الأخرى المتعلقة بتشغيل المطار وتسيير واستقبال الرحلات من وإلى المطار .

ومن الناحية الفنية والتجهيزات، زودت المباني بكافة التجهيزات الفنية والأمنية المتعلقة بالمطارات، والآثاث والكاونترات واللوائح الإرشادية، ولوازم التشغيل، بالإضافة إلى المركبات ووسائل النقل للتحرك داخل المطار.

وتبلغ اجمالي مساحة المبنى الرئيسي للترحيل  1728 متر مربع،  ويتكون من الصالة العامة للحجز تحتوي على 5 كونترات حجز لشركات الطيران مع الميازيين، وصالة المغادرة التي تتسع إلى ما يقارب 270 راكب، وصالة الوصول، إضافة إلى مكاتب الإدارة العامة للمطار، ومكاتب الجهات العاملة فيه، وأيضاً كافة دورات المياه في كل صالة، وبقية الخدمات الأخرى الملحقة داخل المبنى .

وتم تزويد المبنى بجميع التجهيزات الفنية للصالات من الاضاءة والتكييف وكاميرات المراقبة و أنظمة استشعار الحرائق والإتصالات ذات الكفاءة والجودة العالمية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى