أخبار اليمنتقارير

برنامج التواصل مع علماء اليمن :تقرير بالأرقام لانتهاكات الحوثة بالمساجد والأئمة في اليمن :

صدى الوادي / متابعات

رصد تقرير لبرنامج التواصل مع علماء اليمن أن الحوثيين فجروا وقصفوا مئات المساجد واختطفوا عشرات الأئمة في عدد من المحافظات اليمنية، وسط دعوات لكشف الانتهاكات بحق المساجد والمصلين.

وأشار التقرير إلى أن الحوثيين انتهكوا حرمة نحو 750 مسجدا، واختطفوا 150 من الأئمة والخطباء، وتوزعت الانتهاكات بين التفجير الكلي والقصف بالسلاح الثقيل ونهب المحتويات، إضافة إلى تحويل بعض المساجد إلى مجالس لتعاطي القات، وأخرى استخدمت كثكنات عسكرية.

ووثق التقرير ما ارتكبه الحوثيون طوال أربع سنوات، منذ حربهم على منطقة دماج بمحافظة صعدة عام 2013، وحتى نهاية عام 2016، وكان لأمانة العاصمة النصيب الأكبر منها بواقع 282 مسجدا، تليها محافظة صعدة بواقع 115 مسجدا.

وردا على الانتهاكات، دعا علماء اليمن إلى تنفيذ حملة إعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكشف وتوضيح انتهاكات الحوثيين بحق المساجد والمصلين.

ونُظمت عدة وقفات احتجاجية في كل من تعز وعدن ومأرب للتنديد بانتهاكات مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لدُور العبادة، وندد المئات من الناشطين وأئمة وخطباء المساجد بالقصف والتدمير اللذين تتعرض لهما المساجد.

وقال خطيب مسجد الرضا في تعز عبد الوهاب الميرابي إن أئمة وخطباء المدينة ومساجدها طالهم ظلم وجور من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، “ولذلك أردنا من خلال الوقفة الاحتجاجية، والحملة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن نوصل صوتنا للضمير العالمي وللمناصرين لحقوق الإنسان والمهتمين بمكافحة الإرهاب”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى