أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

اختتام مشروع #هاند بساحل #حضرموت بعد تعديل المؤشرات الصحية :

اختتم بمدينة المكلا المشروع الصحي لحزمة الحد الادنى للخدمات الصحية الممول من قبل منظمة الصحة العالمية واشراف مؤسسة الصحة والتغذية ( هاند ) في المديريات ( غيل بن يمين – الشحر – الديس الشرقية ) والذي تم خلاله تحسين العديد من الخدمات الطبية المقدمة ورفع المؤشرات الصحية لمستوى اعلى من ذي قبل .

وفي حفل الاختتام عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة السكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري عن شكره وامتنانه لمنظمة الصحة العالمية لدعمها مثل هذه البرامج النوعية ومؤسسة هاند على تنفيذها لهذا المشروع المتميز الذي ساهم في تحسين العديد من الخدمات الطبية من خلال تقديم تجهيزات طبية وادوية علاجية وتدريب للكوادر الصحية بالمديريات المستهدفة وايضاً تقديم الدعم للعمال الصحيين العاملين في ميدان الصحة , حيث تم من خلال هذا المشروع رفع العيديد من المؤشرات الصحية في المديريات المستهدفة , وايضاً تعزيز للبنية التحتية للقطاع الصحي بالمحافظة .

من جانبه قال منسق الرقابة والتقييم بمنظمة الصحة العالمية محور حضرموت الدكتور محمد قاسم إن هذا المشروع في المناطق المستهدفة , يقدم الخدمة لجميع المواطنين من خلال الادوية العلاجية والمساهمة في تكاليف العلاج , مشيراً ان المشروع سيستمر للعام 2020م لخدمة المواطنين في المحافظة.

ومن جهته عبر منسق مشروع الحد الادنى لحزمة الخدمات الصحية بالمحافظة الدكتور سالم الجوهي عن اهمية هذا البرنامج وحيث انه اسهم في تحسين الخدمات الصحية بالمناطق المستهدفة مشيراً الى ان المشروع قابل للتمديد للعام 2020 لاجل تقديم العديد من الخدمات الصحية للمواطنين ومساعدتهم ومساندهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلدنا .

وقد تخلل حفل الاختتام تكريم مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت من قبل السلطة المحلية بمديرية الشحر وكذلك السلطة المحلية الديس الشرقية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى