أخبار اليمن

نائب وزير التربية والتعليم ومحافظ حضرموت يدشنان امتحانات الشهادة الثانوية بساحل حضرموت :

صدى الوادي – المكلا / علي خميس

دشن  نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس و محافظ حضرموت  أحمد سعيد بن بريك  اليوم بثانوية سبأ بمديرية  روكب  مدينة المكلا امتحانات الشهادة الثانوية بساحل حضرموت التي تقدم لها 6 آلاف و966 طالب وطالبة بينهم 4152 طالباً وطالبة في القسم العلمي و2814 طالباً وطالبة في القسم الأدبي موزعين على 77 مركز امتحاني تضم 371 قاعة اختبارية.

واطلع نائب الوزير والمحافظ ومعهما وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح الصوفي على الجهود والاستعدادات التي بذلت لإجراء الامتحانات في الجوانب الإدارية والفنية والإجرائية وتجهيز المراكز الامتحانية وتهيئة الظروف المناسبة التي تضمن سير الامتحانات في أجواء آمنة ومستقرة .

واستمع بن بريك ولملس من مدير مكتب التربية والتعليم جمال سالم عبدون والقائمين على المراكز الامتحانية إلى شرح تفصيلي حول سير عملية الامتحانات, وتبادلا الحديث مع ابنائهما الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في تلك المراكز مستمعين إلى ارائهم عن الامتحانات والطريقة الجديدة التي اعتمدتها في إجراء الامتحانات ونماذج الاسئلة متمنين لهم التوفيق والنجاح في امتحاناتهم وحصد المراتب المتقدمة.

وخلال الزيارة أشاد محافظ حضرموت بمستوى الأعداد والتحضير الجيدين للعملية الامتحانية والإجراءات المتخذة من قبل اللجنة الإشراقية بالمحافظة مؤكدًا حرص السلطة المحلية على مؤازرة ودعم هذه الجهود بما يسهم في إنجاح  العملية الامتحانية وبما من شأنه ضمان مستقبل افضل لا بنائنا الطلاب املنا في بناء هذا الوطن .

وحث المحافظ بن بريك الطالبات والطلاب على التركيز و التمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من تحقيق التفوق والدرجات العليا الذي يصبون اليه في تحصيلهم العلمي.. داعيا الجميع إلى العمل على انجاح العملية الامتحانية ، وتهيئة كل السبل والأجواء الملائمة أمام الطالبات والطلاب لاداء هذه الامتحانات  بما يسهم في نجاحهم و تفوقهم.

كما تفقد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ومعه وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور صالح الصوفي  وجمال سالم عبدون مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت سير الامتحانات في المراكز الامتحانية في ثانويات البنات بمديرية غيل باوزير والنموذجية بالمكلا مجمع فوة التعليمي مشيدًا بالأجواء الآمنة التي تجرى فيها الامتحانات والآلية الإجرائية لها .

وأوضح نائب الوزير بأن تدشين الامتحانات  على مستوى الجمهورية في حضرموت يؤكد على التميز وحسن الأداء والجاهزية الإدارية والفنية لإدارة الامتحانات معبرًا عن تقديره البالغ لرئيس وأعضاء اللجنة الاشرافية على الامتحانات على جهودهم وحرصهم على إنجاح العملية الامتحانية.

كما أعرب نائب الوزير عن ارتياحه لسير العملية الامتحانية والظروف والمناخات الايجابية وتهيئة المراكز الامتحانية مشيراً إلى أن الخطوات والآلية الإجرائية الجديدة المقرة لأداء لامتحانات ستقضي على الاختلالات التي تواكب العملية الامتحانية , مؤكدًا اهمية الامتحانات في تحديد مستوى الطلاب الامر الذي يحتم تضافر جهود الجميع لإنجاحها .

 

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى