أخبار اليمن

“غريفيث ” اتفاق الحديدة مهدد بالفشل!

حذر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث من أن ما اعتبره «تقدما» في اتفاق الحديدة لا يزال مهدداً بسبب الحرب، مشدداً في إحاطته إلى مجلس الأمن أمس (الأربعاء) على ضرورة اتباع عملية الانتشار بخطوات لاحقة من الطرفين.

ودعا غريفيث الشرعية والانقلابيين باليمن للعمل على تنفيذ المرحلة الثانية بالحديدة، لافتاً إلى أن مهمة الأمم المتحدة باليمن غير آمنة، خصوصاً أن البلاد لا تزال على مفترق طرق بين الحرب والسلام، واعتبر أن الطريق السليم لليمن هو الحل السياسي الشامل، ولفت إلى أهمية مناقشات عمان بشأن عائدات موانئ الحديدة.

وأعلن المبعوث الأممي استعداد الأمم المتحدة لتحسين وتطوير ميناء الحديدة، مؤكداً أنه ابتداء من السبت القادم سيتم توظيف أكثر من 4 آلاف شخص للعمل بالميناء.

ولفت إلى أن 20% من المديريات اليمنية المهددة بالمجاعة لم تعد تواجه هذا الخطر، وأنه كلف فريقا مستقلا من طرف ثالث لمراقبة وصول المساعدات.

بدورها، قالت منظمة اليونيسف في إحاطتها أنها تأكدت من تجنيد 3 آلاف طفل باليمن، مؤكدة أن 8 أطفال يمنيين يقتلون يومياً وأن المنظمة تطالب بإنقاذ 15 مليون طفل باليمن.

وأشارت إلى أن نصف مستشفيات اليمن تعرضت للتدمير، محذرة من أن اليمن على وشك الانهيار الكامل.

إلى ذلك، أفصحت لجنة العقوبات الدولية في اليمن عن عجزها عقد لقاء مع الحوثيين، مؤكدة أنها وقفت على 3 من 6 توصيات جاءت بتقرير الخبراء الدوليين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى