أخبارحضرموت

استلام الدفعة الأولى من مواد غسيل الكلى لمراكز فاطمة بابطين بالوادي مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

تسلم اليوم الأربعاء، مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء ومراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت، الدفعة الأولى من مواد غسيل الكلى من المرحلة الثانية 2023م المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويأتي هذا برعاية وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح، ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، ووكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، وبدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتحتوي الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي على مواد غسيل تتكون من ( 2000 جلسة غسيل لمركز سيئون ) و ( 1500 جلسة غسيل لمركز القطن ) ومواد تعقيم وقساطر .

وخلال مراسيم التدشين، أكد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، أن هذه المنحة لها دلالة كبيرة وأهمية قصوى كونها تعتبر احتياج هام لمراكز الغسيل، لافتاً أن مراكز فاطمة بابطين تقدم خدماتها لمرضى الفشل الكلوي لكافة محافظات الجمهورية حيث تعتبر من المراكز النموذجية والمتميزة .

وأشار الوكيل التميمي، أن هذا الدعم سوف يجعل المراكز تستمر في أداء مهامها، متمنياً أن تلحق هذه المنحة المزيد من المنح الأخرى حتى تستطيع المراكز أداء عملها، شاكراً لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي عودنا دائماً على دعم القطاع الصحي والقطاعات الأخرى، مشيداً بكافة العاملين في المراكز الذين يقدمون خدمات متميزة لمرضى الفشل الكلوي.

من جانبه، أكد مساعد سعيد برويشد مدير المراكز، بأن هذه المكرمة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تأتي في ظروف استثنائية تمر بها مراكز الكلى في اليمن بشكل عام وفي حضرموت بشكل خاص، نتيجة لشحة المستلزمات والأدوية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي .

وأضاف أن هذا الدعم سوف يمكنا من استمرار الخدمة الإنسانية لمراكز فاطمة بابطين لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت، التي تقدم خدماتها بصوره مجانية لوجه الله تعالى. وقدم برويشد شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ووزارة الصحة العامة والسكان، مطالباً باستمرارية هذه الدفعات كبقية الأعوام السابقة تأميناً لحياة المرضى.

حضر عملية التدشين الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، والدكتور هاني العمودي مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت، ومسؤولي المخازن والطاقم الفني والطبي بالمراكز.

https://chat.whatsapp.com/EXfQVjooEU68bn5TihYfbb
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى