أخبار اليمن

مصرع قائد جبهة وأسر 37 عنصراً للمليشيا في عملية عسكرية شرقي الجوف

لقي قائد إحدى جبهات المليشيا الحوثية مصرعه في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش ورجال القبائل شرقي الجوف، وسط خسائر فادحة تكبدتها ذراع إيران في اليمن.

وقال مصدر ميداني، إن قائد المليشيا الحوثية في جبهة الصبايغ القيادي الحوثي طارق حسن المعوضي المكنى بـ”أبو المسيرة” لقي مصرعه، السبت، مع عدد من مرافقيه خلال العملية العسكرية الواسعة للجيش والقبائل شرق بير المرازيق.

وأضاف المصدر إن مليشيا الحوثي تعرضت لخسائر فادحة في صفوفها على يد قوات الجيش والقبائل وبغارات التحالف العربي، مؤكداً سقوط 18 قتيلا و7 جرحى من عناصر المليشيا الحوثي ووقوع 37 آخرين أسرى.

ووفق المصدر فإن من بين قتلى القيادات الحوثية قائد قوة الاستطلاع العقيد محمد ناصر الصوفي والذي لقي مصرعه خلال معارك مع القبائل والجيش شرقي بئر المرازيق.

وكان القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أعلن مساء أمس السبت، تطهير جبال “الصبايغ” وعدد من المواقع المحيطة بها، وقطع خطوط إمدادات المليشيات الحوثية.

وأكد الوائلي، في تصريح صحفي، أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية وتدمير 3 عربات و7 أطقم وآليات قتالية بغارات مقاتلات التحالف، مشيراً إلى أن الانتصارات في جبهات الجوف ستتوالى خلال الساعات والأيام القادمة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

إغلاق