أخبارحضرموت

مدير عام العبر يناقش مع وفد منظمة الفاو معالجة أمراض الثروة الحيوانية بالمديرية :

ناقش المدير العام لمديرية العبر “سالم مبارك بن ملهي الصيعري” اليوم، تدخلات منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) في جوانب الثروة الحيوانية والحملة البيطرية لمعالجة أمراض الحيوانات التي تستهدف مديرية العبر لعشرة أيام .

وتناول اللقاء الذي عقد في ديوان المجمع الحكومي بعاصمة المديرية مع وفد منظمة الفاو الذي يزور العبر حالياً معالجة الأمراض المنتشرة لدى الحيوانات من الطاعون والجذري والأمراض الأخرى التي تصيب الثروة الحيوانية .

وتعرف “بن ملهي” من مدير الحملة “أصيل بن شامس” على الخطوات العملية التي ستقوم بها الحملة بالتعاون مع مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء وفريق ميداني متخصص في البيطرة للقضاء على الأمراض المنتشرة لدى الحيوانات بشكل كلي.

من جهته، أكد المدير العام للمديرية على أهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية وانقاذها، مشدداً على استهداف القرى والتجمعات التي تتواجد بها الثروة الحيوانية كاملة، معرباً عن امنياته في تحقيق أهداف الحملة وتوجهاتها ..

وهذه المرة الأولى التي تستهدف بها منظمة الفاو الثروة الحيوانية في مديرية العبر بعد انتشار عدد من الأمراض لدى الحيوانات في مختلف محافظات البلاد حفاظاً عليها من انتشار العدوى وتجنب إيصاله للكائن البشري .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

إغلاق