أخبار اليمن

غارات التحالف العربي استهدفت “معسكر العمالقة” بمحافظة عمران (التفاصيل)

صدى الوادي / أخبار محلية

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة استهدفت اللواء 29 ميكانيكي (معسكر العمالقة) المتمركز في مديرية حرف سفيان  بمحافظة عمران شمالي اليمن.

 

وقال مصدر عسكري “للمصدر أونلاين” إن طائرات التحالف نفذت أكثر من طلعة جوية منذ مساء أمس ولا تزال مستمرة وشنت غارات استهدفت مواقع مختلفة في المعسكر.

 

وذكر المصدر بأن الغارات تهدف الرد على الحوثيين والموالين لصالح بعد أن استكملوا سيطرتهم على اللواء وانسحاب آخر الجنود النظاميين منه يوم أمس.

 

ويحوي المعسكر ترسانة عسكرية ضخمة تتخوف الشرعية وقوات التحالف من استخدام الانقلابيين لها في الجبهات التي يخوضونها في محافظات يمنية أو تلك المندلعة على القطاع الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

 

وكاد خرق الحوثيين هذا أن يتسبب في إفشال المشاورات الجارية في الكويت حين علق الوفد الحكومي مطلع الشهر الجاري مشاركته جراء تصعيد الحوثيين والموالين لصالح ومحاصرتهم للمعسكر، بيد أن حديث المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ عن إيجاد حل للمشكلة وضغوطا أخرى دفع الوفد الحكومي للعودة إلى طاولة المشاورات؛ ليعود التصعيد الميداني مجددا اليومين الماضيين.

 

وألمح المصدر العسكري إلى تحذيرات عدة أرسلها التحالف والشرعية لميليشيات الحوثي من قبل وتتضمن عدم المساس بالمعسكر؛ لكنهم تجاهلوا ذلك، حسبما أفاد المصدر.

 

وذكر سكان محليون “للمصدر أونلاين” بأنهم سمعوا دوي انفجارات عدة جراء الغارات التي استهدفت المعسكر.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى