عربية ودولية

البحرية الأميركية تعلن ضبط شحنة مخدرات على قارب في بحر العرب

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية في الشرق الاوسط، فجر الثلاثاء، ضبط شحنة مخدرات على متن قارب مجهول الهوية في بحر العرب.

وقالت في بيان نشرته على صفحتها في تويتر “تمكنت المدمرة الأمريكية “يو أس أس رالف جونسون” (DDG 114) من اعتراض وحجز شحنة مخدرات مشبوهة يفوق وزنها (900 Kgs)”.

وأضاف البيان “كانت (الشحنة) على متن قارب شراعي (مجهول الهوية) يبحر في المياه الدولية ببحر العرب، يوم الرابع من ديسمبر”.

وسبق وضبطت البحرية الأميركية شحنات أسلحة قادمة من إيران على متن قوارب في بحر العرب قبالة سواحل محافظة المهرة اليمنية اثناء محاولة تهريبها إلى مليشيا الحوثي – ذراع إيران في اليمن.

وتعد سواحل اليمن الشرقية معبرا هاما لشحنات التهريب للمخدرات القادمة من إيران وأفغانستان والتي تزايدت بشكل ملحوظ في السنوات الست الماضية منذ الانقلاب المسلح لجماعة الحوثي.

وأحبطت أجهزة الأمن والقوات المسلحة وقوات خفر السواحل، محاولات تهريب عشرات الأطنان لمليشيا الحوثي خلال  السنوات الست الماضية في عدة عمليات ضبط بمحافظات المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وتتخذ إيران المخدرات وسيلة دعم مباشر للانقلابيين الحوثيين الذين يستغلون جزءاً منها لاستهداف الشباب إلى أن يصبحوا مدمنين عليها لتسهيل استدراجهم واستقطابهم لاحقاً إلى جبهات القتال الحوثية، بينما يتم تهريب بقية الشحنات عبر المناطق الحدودية إلى دول الخليج وخصوصا السعودية وتسخير العائد المادي لدعم جبهات الانقلابيين.

الجدير بالذكر أن إيران وذراعها في لبنان (حزب الله) تديران شبكات عالمية لزراعة وتهريب وتجارة المخدرات وتبدأ نشاطها بزراعة وتصنيع أصناف المخدرات في أفغانستان ودول أمريكا اللاتينية ومن ثم تهريبها والتجارة بها في مختلف دول العالم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى