أخبارحضرموت

لقاء موسع لحلف حضرموت للتشاور والتحضير لإحياء الذكرى الـ (7) للهبة الحضرمية , والوقوف أمام التحديات الراهنة

المكلا/ خاص : – 

عقد اليوم بمدينة المكلا لقاء موسعًا لقيادات حلف حضرموت ضم مقادمة  ومناصب ومشايخ وأعيان قبائل حضرموت , بحضور رئيس حلف حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي.

وكرس اللقاء للتشاور , والتحضير لأحياء الذكرى الـ (7) للهبة الشعبية الحضرمية , واستشهاد مؤسس الحلف الشهيد المقدم سعد بن حمد بن حبريش, بالإضافة إلى الوقوف أمام التحديات والصعوبات الراهنة.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس حلف حضرموت بالحاضرين جميعًا من مقادمة  ومناصب ومشايخ وأعيان قبائل حضرموت , مشيرًا إلى أن أحياء ذكرى الهبة الحضرمية هو تعبير مهم عن حدث مجيد في تاريخ حضرموت جاء في لحظة فارقة ليحقق أهداف ويحمل مشروع توحد حوله الحضارم بمختلف شرائحهم ومكوناتهم القبلية والمدنية , مؤكدًا على أهمية الحفاظ على رمزية هذا الحدث الكبير واستذكار شهدائها وملاحم أبطالها .

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن هذه المناسبة تأتي في ظروف استثنائية سياسية اقتصادية يحتم على الجميع وخاصة الوجهاء من مقادمة ومناصب ومشايخ وأعيان وكل النخب المجتمعية التعاضد والتكاتف في كل ما يحقق لحضرموت الرفعة والاستقرار

وينتصر لحقوق أهلها .

وتحدث في اللقاء عدد من المقادمة والمناصب والمشايخ حول أهمية هذه المناسبة والاعداد والتحضير الجيدين لها , بوصفها تظاهرة مجتمعية وقبلية.

وتناول المتحدثون المستجدات الراهنة وخاصة تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة للمواطنين , وما تتعرض له حضرموت من تهميش واهمال , مشددين على ضرورة توجيه رسائل واضحة للداخل والخارج واعطاء حضرموت ما تستحقه من اهتمام.

وأكد المتحدثون على أهمية توحيد الصف والموقف وتعزيز النسيج الاجتماعي , والعمل على كل ما يخدم حضرموت وأهلها.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية عليا , تتولى عملية الاعداد والتحضير لأحياء الذكرى الـ (7) للهبة الشعبية الحضرمية , واستشهاد مؤسس الحلف الشهيد المقدم سعد بن حمد بن حبريش.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى