أخبار اليمن

قيادي حوثي يقتحم محكمة الحداء ويتهجم على رئيسها

قامت عصابة حوثية مسلحة باقتحام محكمة الحداء الابتدائية وقامت بالتهجم والاعتداء على رئيس المحكمة القاضي عبدالله الجحشي خلال أداءه لعمله.

وكشفت مصادر خاصة أن رئيس المحكمة تفاجأ بالعصابة التي يقودها المدعو ابو علي المتوكل والمعين من قبل المليشيات مديرا لمديرية الحداء تداهم القاعة وتدخل بدون اذن من القاضي اثناء الدوام الرسمي.

وأعلنت المصادر ان القيادي الحوثي ظل يرفع صوتة امام رئيس محكمة الحداء مستهترا بسلطة القضاء مستغلا منصبة وقرابتة من السلالة الحوثية.

واكدت المصادر ان المدعوالمتوكل اخذ حاول منع القاضي من اصدار الحكم والفصل في النزاع وهدد القاضي بالترهيب والاغتيال في محاوله منه لإخضاعه لطلبه. وأفادت المصادر ان رئيس محكمة الحداء وجة الشرطة القضائية بحبس المدعو ابوعلي المتوكل لارتكابة جريمة مشهودة اثناء جلسات المحكمة والاخلال بنظام الجلسات، دون احترام سلطة القضاء الا ان المدعو المتوكل غادر القاعة.

وليست حادثة الاعتداء على القضاء في مناطق المليشيات هي الأولى حيث سبق لقيادي حوثي في صعدة ان اقتحم ساحة ومكاتب نيابة محافظة صعدة واعتدى على رئيس النيابة في نوفمبر الماضي. وقبلها أقدم قيادي حوثي على الاعتداء على رئيس محكمة شمال الأمانة، بعد أيام من الاعتداء رئيس محكمة جنوب شرقي الأمانة واستهداف منزله بقذيفة ار بي جي

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى