أخبار اليمن

قتلى وجرحى حوثيون جرّاء هجوم للمقاومة الشعبية بالبيضاء :

صدى الوادي – أخبار محلية

قتل عدد من مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، وأُصيب آخرون، جرّاء هجوم شنه مقاتلو المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، في محافظة البيضاء، وسط البلاد، بينما قصّف الحوثيون مواقع الجيش بالأسلحة الثقيلة شرقي العاصمة صنعاء، بحسب قياديين في المقاومة.

وقال القيادي “محمد الحميقاني” لـ”الأناضول” عبر الهاتف، اليوم الأربعاء، إن “مسلحي المقاومة شنوا في وقت متأخر من مساء أمس، هجوما على دورية تابعة لمسلحي الحوثي، في مديرية الزاهر بالبيضاء، ما أسفر عن سقوط من كانوا فيها بين قتلى وجرحى”، دون ذكر رقم محدد.

وأضاف أن” الحوثيين قصفوا مواقع للمقاومة الشعبية في محاولة منهم السيطرة عليها في المديرية نفسها، غير أننا تصدينا لهم”

هذا ولم يتسن أخذ تعليق من قبل الحوثيين حول هذا الأمر،أو من مصدر مستقل.

وعلى صعيد متصل، شن المسلحون الحوثيون، وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، قصفاً بالأسلحة الثقيلة استهدف مواقع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، شرقي العاصمة صنعاء ، حسب مصدر آخر بالمقاومة.

وقال “عبد الله الشندقي” ناطق المقاومة الشعبية في صنعاء لـ”الأناضول” عبر الهاتف، إن “مسلحي الحوثي وقوات صالح شنوا اليوم، قصفاً بصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، على عدة مناطق خاضعة لسيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في مديرية نهم، شرقي صنعاء”.

وتابع الشندقي أن ” قوات الجيش والمقاومة قامت بالرد على خروقات الحوثيين للهدنة (بدأت منتصف ليل 10 أبريل/نيسان الماضي)، دون ذكر مزيد من التفاصيل .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى