أخبار المؤسسات والجمعيات

 فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوّقين بوادي حضرموت يختتم لقاءاته السنوية لطلابه المستمرين والمستجدين

القطن / اعلام المؤسسة : –

اختتم فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوّقين بوادي وصحراء حضرموت اليوم السبت عقد لقاءاته السنوية للطلاب والطالبات المتفوّقين المنتسبين للمؤسسة المستمرين والمستجدين للعام الدراسي 2020 – 2021م في كليات جامعة سيئون وكلية المجتمع والمعهد الصحي بعقد اللقاء الثالث والختامي بالطلاب والطالبات المتفوّقين بالمديريات الغربية بمدينة القطن , بعد عقد لقاءات مماثلة في سيئون وتريم , وتوزيع المستحقات المقررة لهم للفصل الدراسي الاول من هذا العام .

وفي اللقاء الذي احتضنته قاعة الفقيد باشماخ بمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية والذي بدء بآيات من الذكر الحكيم , وجه مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوّقين سعادة سفير النوايا الحسنة الدكتور /عمر عبدالله بامحسون عبر الهاتف من مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية كلمة رحب من خلالها بأبنائه وبناته الطلاب والطالبات المستجدين للمؤسسة خلال العام الدراسي 2020- 2021م , مشيرا بان الدفعة الجديدة المقبولين لهذا العام مع زملائهم المستمرين بالمؤسسة هم من الطلاب والطالبات المتفوّقين في دراستهم في الجامعات والطلاب المتفوّقين في المعاهد المهنية والطلاب المبدعين والمخترعين والطلاب ذوي الاعاقة واخيرا ابناء البدو الرحل اي ابناء الارياف .

واوضح الدكتور / بامحسون بان المؤسسة ليس اهتمامها مجرد تقديم الدعم المادي للطلاب والطالبات المتفوّقين كما يعتقده البعض , وانما هو تدخل منها في مواصلة تفوّقهم واعدادهم قادة للمجتمع والوطن , مجتمع حضرموت الثقافة والامانة والاخلاق  والصدق والتفوّق الذي عرف به الاسلاف ونشروه عبر اصقاع العالم في مختلف المجالات , من خلال التدريب والتأهيل لما له اهمية في حياة الطلاب والطالبات في اكسابهم مهارات علمية تكون عونا لهم في دراستهم وحياتهم العملية المستقبلية .

واشار مؤسس المؤسسة الدكتور / بامحسون بان المؤسسة تواصل اهتمامها بطلابها وطالباتها بعد تخرجهم في مختلف التخصصات بأنشاء ايضا مؤسسات تهتم بهم وفتح لهم المجال في العديد من المجالات التخصصية اضافة الى مشاريع
قادمة سيتم اضافتها .

إلى ذلك اكد مدير فرع مؤسسة الصندوق الخيري بوادي حضرموت المهندس / عمر عبيد باعارمة , للطلاب والطالبات في اللقاء على اهمية الحفاظ على التفوّق في التحصيل العلمي كل في تخصصه من اجل الحفاظ على ما تقدمه المؤسسة لهم من دعم ودورات , مستعرضا مراحل تأسيس المؤسسة وفرعها بوادي حضرموت , لافتا بأهمية تفاعل منتسبي المؤسسة بالأعمال الطوعية وخلق مبادرات يجعل منهم القدوة في خدمة المجتمع اضافة الى التفوّق والاخلاق الحميدة في الاسرة وبين اوساط المجتمع , مع التأكيد بأهمية الالتزام بالمشاركة الفاعلة في انشطة المؤسسة المختلفة من دورات تدريبية والانشطة التطوعية .

واوضح مدير فرع المؤسسة المهندس / باعارمة بأن المؤسسة اليوم تختتم لقاءاتها بطلابها المتفوقين في مديريات الوادي والصحراء الذي يبلغ عددهم 300 طالب وطالبة منهم 170 من المستمرين ومواصلين دراستهم و 130 من الطلاب والطالبات المستجدين ومن اللذين اشار لهم مؤسس المؤسسة . مؤكدا بأن هذه اللقاءات التي بدأت بسيئون ثم بتريم واليوم في القطن هي هدفها الاساسي الجلوس مع منتسبيها المستمرين والمستجدين والتعرف بهم والاستماع الى ملاحظاتهم ومقترحاتهم واعطاء الدافع المعنوي والتحفيزي للاستمرار على التفوّق وايضا التعريف بالمستجدين بالمؤسسة واهدافها ورسالتها السامية .

وبدوره اوضح مسئول التدريب والتأهيل بفرع المؤسسة الاستاذ / فوزي علي باحميد , بأن المؤسسة تهتم بجانب التدريب والتأهيل لمنتسبيها لرفع قدراتهم المهارية والتعليمية في العديد من الجوانب التي تكون لهم سندا في الجانب التعليمي والعملي مستقبلا , مشيرا بان مخرجات تلك الدورات كان لها الاثر الايجابي للمتفوقين اللذين اكملوا تعليمهم .

الى ذلك عبر الطلاب والطالبات عن شكرهم وتقديرهم للأب الفاضل سفير النوايا الحسنة مؤسسة الصندوق الخيري الدكتور / عمر عبدالله بامحسون على كلمته التي كانت من القلب الى القلب مؤكدين مواصلة عزمهم على التفوّق والنجاح , معتبرين رسالته لهم في كلمته هي اساس درب النجاح في الجد والاجتهاد والتفوّق بأذن الله .

وخلال اللقاء الذي حضره سكرتير فرع المؤسسة / محمد سعيد بارماده ومسئول شئون الطلاب / مازن الحبشي والمسئولة المالية بالفرع / خلود يزيد مبارك ومسئول العلاقات العامة والاعلام بالفرع / جمعان دويل بن سعيد , تم الاستماع الى ما تم طرحة من الطلاب والطالبات من استفسارات ومقترحات, التي تم الردود عليها من قبل مدير فرع المؤسسة .

وعقب اختتام اللقاء تم تسليم الطلاب والطالبات المستجدين والمستمرين بالمؤسسة للعام الدراسي 2020 – 2021م دعم المؤسسة من مستحقاتهم المالية خلال الفصل الدراسي الاول من العام الجاري . //

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى