أخبار اليمن

الحكومة اليمنية : على إيران تغيير سياساتها في المنطقة والسعودية ساندت الشرعية وحاربت الإرهاب

صدى الوادي / متابعات

شّدد الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، بأن على إيران تغيير سياساتها في المنطقة٬ لافتاً أن السعودية لم تتدخل٬ بل ساندت الشرعية اليمنية٬ وحاربت الإرهاب.

جاء ذلك رًدا على تصريحات أطلقها الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس٬ طالب فيها السعودية بتغيير سياستها في المنطقة٬ وإنهاء ما وصفه بتدخلها العسكري في اليمن ٬

وأوضح بادي أن إيران هي من أشعلت الحرب في اليمن٬ وأن تصريح روحاني٬ هو أكبر دليل على تورطها وإشعال الصراع في جنوب الجزيرة العربية٬ وأن السعودية ساندت الشرعية اليمنية٬ ووقفت إلى جانبها٬ وقادت تحالفً ا عربًيا لدعم اليمن٬ وأفشلت المشروع الإيراني الذي يتدخل في الشأن اليمني٬ باستخدام أدوات إيران من الحوثيين.

 

وقال بادي بحسب «الشرق الأوسط»: «إيران وأدواتها من الميليشيات الحوثية وقوات صالح٬ تلقت هزائم خلال الفترة الأخيرة في اليمن٬ سواء في مأرب أو صعدة أو الساحل٬ وبالتالي هذا الضجيج الإيراني غير مستبعد٬ بعد أن كان لديهم مخطط لتحويل اليمن لساحة صراعات٬ وما ذكره روحاني في المؤتمر الصحافي٬ يكشف عن ألم حقيقي».

 

وتساءل الناطق باسم الحكومة اليمنية٬ عمن بدأ الحرب في اليمن؟ مشيرا إلى أن إيران إذا كانت تريد إيقاف الحرب في اليمن٬ فعليها إيقاف الحوثيين وقوات صالح.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى