أخبار اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية لإهالي الشعاور والأهمول بحزم العدين

صدى الوادي / أخبار محلية
دشن يوم امس بعزلتي الشعاور والاهمول توزيع 500 سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .
وقال فريق الإغاثة انه تم تخصيص 500 سلة غذائية لعزلتي الشعاور والأهمول من إجمالي 2000 سلة مخصصة لمديرية حزم العدين وعزلها العشرين .
وتحدث القائمون على توزيع المواد الإغاثة عن الصعوبات التي جابهتهم في إيصال المساعدات إلى المنطقة عبر عملية تهريب معقدة وباهظة التكلفة بسبب الحصار الذي تفرضه المليشيات على الأهمول والشعاور ومصادرتها المواد الاغاثيه.
من جانبه عبر المواطنين عن سعاتهم بوصول أو دفعة من المساعدات الإنسانية إلى منطقتهم مطالبين باستمرار تلك المساعدات ومضاعفة كمياتها لتشمل اللاف الآسر التي تعيش حياة الفاقة لتوقف سبل الدخل جراء الحرب والحصار .
ويجابه سكان الشعاور والأهمول البالغ عددهم 13 الف نسمة يعيش معظمهم تحت خط الفقر بحسب إحصائيات حديثة للصندوق الاجتماعي للتنمية ظروف إنسانية صعبة نتيجة الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي ضدهم منذ أكتوبر 2015م .
وتتضاعف معاناتهم نتيجة الحصار الذي تفرضه المليشيات على المنطقة وقيامها باختطاف المدنيين ومصادرة المواد الغذائية والبضائع المختلفة فتعطلت مصالح الكثير من المواطنين وكذلك قيام مليشيات الانقلاب بقطع رواتب مئات الجنود من أبناء المنطقة لانخراطهم في صفوف المقاومة والدفاع عن أنفسهم ومناطقهم.
ولم يسبق أن تلقى سكان المنطقة أي مساعدات من قبل المنظمات الدولية العاملة في اليمن .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى