أخبار اليمن

بن دغر : الحكومة والتحالف حريصون لجعل الهدنة فرصة لعودة الأمن

صدى الوادي – أخبار محلية

image

استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في مقره المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض المبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى اليمن آلن دانكن.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

كما ناقشا مستجدات الاوضاع في الساحة اليمنية والتحضيرات الجارية لعقد جولة جديدة من المشاورات مع الميليشيا الانقلابية .

وفي اللقاء نوه رئيس الوزراء بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين وبإسهامات بريطانيا الدبلوماسية في تجاوز الأزمة في اليمن وادراك حكمتها لحجم التعقيدات التي تمر بها اليمن في المرحلة الراهنة.

ودعا المجتمع الدولي إلى القيام بدور فعال في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الأخرى ذات الصلة والزام الميليشيا الانقلابية بالإنسحاب وتسليم الاسلحة والكف الفوري عن التدخل في عمل الهيئات والمؤسسات الشرعية وإطلاق سراح المعتقلين ووقف العدوان على مدينة تعز وغيرها من المحافظات ووقف الممارسات التعسفية ضد الصحفيين وأصحاب الرأي .

وأكد الدكتور بن دغر التزام الحكومة اليمنية وحلفائها بوقف إطلاق النار في الموعد المحدد له والقيام بالإجراءات اللازمة لمنع أية خروقات من شأنها التأثير سلبا على المحادثات القادمة حيث تتوفر فرصة للتقدم نحو سلام دائم في اليمن .

وأكد أن الحكومة اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حريصون على تطبيق ما سيتم الاتفاق عليه من ترتيبات ضرورة لجعل الهدنة فرصة لعودة الأمن والاستقرار في المنطقة التي تأثرت بانقلاب الحوثي وصالح على الشرعية والاستيلاء على الدولة وتهديد أمن الجيران .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى