أخبارحضرموت

مقتل شخص وأصابة آخر بوادي وصحراء حضرموت

سيئون / متابعات : –

قالت مصادر إعلامية أن قوات تابعة للمنطقة العسكرية الأولى بوادي وصحراء حضرموت أطلقت النار على الحكم سالم بن ثابت النهدي ، وقتل أحد مرافقيه برصاص فيما تعرض الحكم للأصابة نقل على أثرها إلى هيئة مستشفى سيئون العام ..

أفادت ذات المصادر إلى الحكم سالم بن صالح بن ثابت النهدي هو نجل حكم بارز في وادي وصحراء وشيخ قبلي من القبائل المعروف في وادي وصحراء حضرموت ..

هذا وعدد الناشط الأعلامي أحمد باجمال محرر موقع النخبة أن أسباب أطلاق النار على الحكم سالم الهندي ومرافقيه يرجع  إلى قرار محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني بتكليف أحد الحضارم من قبيلة نهد بتحصيل ضرائب القات في وادي حضرموت، والذي تم رفضه من السلطات المحلية في وادي وصحراء حضرموت ..

وكان تقرير رسمي في 2012 قد أوضح أن الأيرادات من القات التي تدخل مديريات وادي وصحراء حضرموت تصل إلى مليار ريال يمني في في العام الواحد ..

كان محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني قد أصدر في أبريل من العام 2020 قراراً بمنع القات من الدخول إلى ساحل حضرموت والتي تتولى النخبة الحضرمية مسئولية الأمن عليها غير أن القرار لم يستمر طويلاً بسبب المطالبات وعملية ترهيب دخول القات إلى مديريات ساحل حضرموت

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى