أخبارحضرموت

عرض عسكري في فعالية تدشين العام التدريبي والقتالي الجديد لقوة حماية الشركات النفطية بحضرموت :

صدى الوادي – حضرموت / قيس الدوعني

أقامت قوة حماية المنشآت النفطية بالمسيلة محافظة حضرموت صباح اليوم الخميس عرضاً عسكرياً وحفلا تكريمياً لعناصر القوة المتميزين تدشينا لفعاليات العام التدريبي والقتالي الجديد  .

وقال أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية عويضان سالم عويضان ” إن قوة حماية الشركات النفطية تقع على عاتقها مهام خاصة على اعتبارها الحامية لثروة البلد ومستقبل حضرموت والوطن  ” .

وأكد أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية على أهمية رفع الجاهزية التدريبية والقتالية ﻷفراد قوة الحماية مؤكدا ثقة القيادة بهذه القوة التي نشأت في ظروف صعبة وحققت نجاحات باهرة بإمكانيات متواضعة .

وجدد عويضان الشكر لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعمهما تأسيس هذه القوة وقوات النخبة والتي كانت صمام الأمان للمحافظة وثرواتها .

من جانبه أكد العميد أحمد عمر المعاري قائد قوة حماية الشركات النفطية بحضرموت أن القوة نفذت عدد من المهام خلال العام الماضي ساهمت بشكل إيجابي في استمرار تصدير النفط ودفعت بالعديد من الشركات الأجنبية للإطلاع على الوضع الأمني بهدف العودة لاستئناف أعمالها  .

وأضاف المعاري أن النجاحات التي تحققت جاءت بتكاتف الجميع من القادة والضباط والصف والجنود الذين قدموا البطولات والتضحيات داعيا إلى أهمية استذكار الطلائع الأولى منهم وما قاموا به من دور جبار في تأمين المنشآت والحقول النفطية  .

وتابع قائد قوة الحماية ” العام الجديد سيشهد تدريبا عاليا ﻷفراد القوة بدعم من الأشقاء في دول التحالف والمنطقة العسكرية الثانية ولفت إلى الخطط التي اعتمدتها الشركات النفطية للتطوير والعمل والتي ستنعكس بصورة إيجابية على الوضع في حضرموت .

ودعا العميد المعاري المشايخ والأعيان والوجهاء للتصدي للظواهر التي وصفها بالسلبية والغريبة على المجتمع الحضرمي والمتمثلة في التقطعات وإقامة النقاط الاعتراضية التي تعد أداة لعرقلة المشاريع التنموية في المنطقة  .

وألقيت في الاحتفال قصيدتان شعريتان للشاعرين نايف عوض العامري وعبد الله مبارك بن قعفان الجابري وتم تكريم عناصر القوة المتميزين في فعاليات العام التدريبي والقتالي للعام الماضي .

حضر فعالية التدشين أركان حرب قوة حماية الشركات النفطية صالح العبد البحسني ومديرا مديريتي ساه وغيل بن يمين عبد الله يماني الجابري وصالح محمد مولى الدويلة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى