أخبار اليمن

قال خلاله الدكتور الجريري بأن هناك مؤشرات جيده لانخفاض حالات الضنك مقارنه بالتدخلات التي تمت وحث الجميع على الاستمرار بنفس الوتيرة للتخلص من الوباء..

 صدى الوادي – المكلا -مطيع بامزاحم
IMG_1432عقد صباح اليوم بالإدارة العامة للصحة بالمحافظة اجتماعاً لفريق الحميات ناقش الوضع الوبائي والتدخلات التي تمت خلال الأيام الماضية.

وافتتح اللقاء الدكتور رياض حبور الجريري مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بكلمه رحب فيها بالجميع مستعرضا تقريرا مفصلا عن الوضع الوبائي ومؤشرات جيده بفاعلية التدخلات التي تمت لمكافحة حمى الضنك شاكرا الجميع على جهودهم الكبيرة وحاثا كل الجهات على الاستمرارية  بنفس الوتيرة للتخلص من وباء الضنك ومكافحة البعوض الناقل، شاكرا المواطنين على اتخاذ اجراءات وقائية والعمل بالنصائح المتخذة لسلامة حفظ المياه.

كما ناقش المجتمعون ماتم تنفيذه من خطة الصحة ومالم ينفذ للوصول إلى بر الأمان. واتفق المجتمعون على وضع خطوط عريضة لخطة استراتيجية لمواجهة اي أوبئة قادمه خصوصا مع التغيرات المناخية الحاصلة.

في ختام اللقاء دعاء مدير عام الصحة بالمحافظة كل الجهات ذات العلاقة إلى المشاركة الفاعلة كلا حسب تخصصه في مكافحة النواقل والقضاء على مصادر توالدها, كما أكد ضرورة أن تقوم الادارات والكوادر الصحية بتقديم أفضل ما عندهم في الإبلاغ والمتابعة والعلاج للحالات المرضية.

كما دعا كل الجهات الأكاديمية والبحثية للمساهمة في تقديم دراسات بحثية تخصصيه في الجوانب الوبائية وارتباطها بالتغيرات المناخية ومؤامة الدراسات والبحوث للواقع المحلي.

في ختام اللقاء بعث الحاضرون بتهنيئه للأخ اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة الجديد شاكرين اهتمامه  بالجانب الصحي من خلال وضعه في أولويات خططه القادمة متمنيين له التوفيق والنجاح في مهامه، كما شكروا المحافظ السابق الدكتور عادل محمد باحميد على جهوده ودعمه أثناء توليه منصب المحافظ متمنيين له التوفيق في مهامه المستقبلية.

كما شكر الحاضرون الحكومة على تواصلها ودعمها واهتمامها بقطاع الصحة بالمحافظة داعيين إلى المزيد من الرعاية والدعم, وكذا أثنوا على كل الجهات الداعمة من جمعيات ومؤسسات وتجار ورجال أعمال ومجتمع محلي وكذا الكوادر العاملة في الميدان من كوادر صحيه ومتطوعون على عملهم الدؤوب في سبيل تخفيف وطأة الوباء على المجتمع.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى