أخبارحضرموت

غدا الاربعاء عقد ندوة لإعداد ملف حول الدان الحضرمي لتقديمه إلى منظمة اليونسكو

سيئون 23 ابريل 2019 م ( سبا ) –

تنعقد يوم غدا الاربعاء بمدينة سيئون ندوة حول الدان الحضرمي تنظمها وزارة الثقافة في اطار الترتيبات الجارية  لاعداد ملف حول الدان الحضرمي لتقديمه إلى منظمة اليونسكو لإدراجه ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.

و ستناقش اوراق العمل المقدمة من قبل باحثين و مختصين و جهات رسمية بمحافظة حضرموت ومن عموم الوطن استكمال ملف يبرز القيمة العالية للتراث الثقافي اليمني المتمثل بعنصر الدان الحضرمي تمهيدا لرفعه للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم التراثية ” اليونسكو “.

ولهذا الغرض يقوم فريق مختص يرأسه مدير عام مكتب الثقافة بالوادي والصحراء احمد بن دويسبتوجيهات من معالي وزير الثقافة مروان دماج بالتهيئة والاعداد من خلالالجلوس مع مختصين وباحثين وقيادات في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لتنسيق الجهود بينها تساعد على  الخروج بملف حول الدان من مختلف زواياه .سعيا نحو تقديم عمل فني متميز يعكس الجانب التراثي والثقافي والفني لحضرموت.

تجدر الاشارة الى ان الدان الحضرمي سيكون ثاني عنصر من عناصر التراث غير المادي في اليمن تتقدم به اليمن لإدراجه في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية بعد ان تم ادراج الأغنية الصنعانية في قائمة التراث العالمي للبشرية في العام 2003م .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى