أخبارحضرموت

جامعة سيئون تشارك في ملتقى شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن المنعقد بالمكلا.

المكلا / إعلام الجامعة : –

شاركت جامعة سيئون في ملتقى شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن، الذي جاء بهدف تأهيل الجامعات اليمنية وتطوير جودة التعليم فيها، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، وبتمويل مؤسسة العون للتنمية، وتنفذه شركة ماسة للاختبارات والاستشارات الدولية بالأردن.

وفي الملتقى الذي شهدته مدينة المكلا وشاركت فيه 7جامعات يمنية و13 كلية، حيث مثّل رئاسة جامعة سيئون نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ . د عبدالله محمد بن شهاب، ومدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور علي يسلم بن حدجه، ونائب عميد كلية الآداب للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. علي يوسف عاتي، وعميد كلية التربية البدنية والرياضية د. عمر عبود عقيلان.

كما شاركت في دورة إدارة التغيير ضمن أعمال الملتقى كلية التربية بجامعة سيئون ممثلة بعميدها د. عبدالقادر عوض باجبير ونوابه د. عمر عبيد باسعد و د. حسن أحمد بن سميط و د. عادل منصور باجري.

وفي افتتاح الملتقى أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد أحمد الوصابي في كلمة عبر الاتصال الإلكتروني، بمشروع شركاء جودة التعليم لدوره في تأهيل الجامعات للدخول في التنافسات مع مثيلاتها من الجامعات في دول العالم الثالث، منوها إلى أن الوزارة لديها العديد من المشاريع المتعلقة بالجودة وتبدي استعدادها للمزيد من الشراكات و تشجع مثل هذه المبادرات وتدعو الى استمرارها ، الى جانب دعوة الجامعات الى الحفاظ على مستويات الجودة لديها .

وقد تطرق الملتقى إلى دليل الاجراءات العمومية لتطبيق معايير الاعتماد الاكاديمي والجودة والتصنيفات، وكذا وجوب اعتماد معايير اللغة الانجليزية العالمية للارتقاء بجودة التعليم في الجامعات اليمنية .

وتخللت الملتقى ورشة عمل بعنوان ( مكونات معايير الاعتماد الاكاديمي المعيار الاول والسادس رسالة المؤسسة التعليمية واهدافها ومخرجاتها + البنية المادية للمؤسسة التعليمية ) .

هذا وقد شاركت في أعمال الملتقى جامعة حضرموت، وجامعة عدن، وجامعة تعز، وجامعة اقليم سبأ، وجامعة أبين، وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، و65 شخصية أكاديمية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى