أخبارحضرموت

بدء ورشة العمل للقيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب التي تستمر على مدى 5 أيام

سيئون/ إعلام الجامعة : –

بدأت صباح اليوم السبت 28 أغسطس 2021م ورشة العمل للقيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب حول ( دمج مفاهيم المياه والاصحاح البيئي والنظافة WASH في مقررات كلية الطب ) التي تقيمها جامعة ماستريخت ومؤسسة الاعتماد العربي ( AFIF ) بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية، برعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري وإشراف عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور حسين أحمد باكثير.

وفي افتتاحية الورشة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري على أن كلية الطب تخطو خطوات طيبة من خلال إنشاء علاقات واسعة مع جامعات في الداخل وفي الخارج ومنها هذه الجامعة الهولندية ماستريخت التي ساهمت في إقامة هذه الورشة العلمية، مشيرا إلى أنّ ذلك يعتبر مؤشرا إيجابيا في العمل والشراكة مع جامعات دولية أخرى، واكتساب قيادة كلية الطب وهيئة التدريس فيها معارف ومعلومات حول مشروع المياه والاصحاح البيئي والنظافة وما يشكله من أهمية كبيرة في قضايا البيئة وحياتنا اليوم، وانعكاس هذه الورشة في توصيف هذا المشروع ضمن منهاج كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون، شاكرا عمادة كلية الطب وجميع الجهات المشاركة في إقامة هذه الورشة، ومثمنا جهودهم في سبيل الوصول إلى نتائج طيبة .

بدوره أشار عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور حسين أحمد باكثير إلى أن هذه الورشة ستستمر على مدى 5 أيام، وستشتمل على ٣ ورش عمل الأولى ورشة تعريفية بالمشروع وبرنامج wash (المياه والاصحاح البيئي والنظافة)، والثانية لإعداد وثيقة توصيفه ضمن منهاج كلية الطب والعلوم الصحية، والثالثة لإعداد دليل تطبيق الاستراتيجيات التفاعلية لتنفيذ الانشطة المتعلقة بالبرنامج، لافتا إلى أن هذا التفاعل العلمي مع جامعات دولية سيعطي كلية الطب إضافة جديدة، شاكرا منسّق الورشة د. بشير علي الفضلي مدير مؤسسة الاعتماد العربي، و د. عبدالله مسلم الخبير الوطني في المياه والاصحاح البيئي على ما سيقدمونه من معارف وأفكار للمشاركين في هذه الورشة البالغ عددهم 20 مشاركا من اعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بكلية الطب والعلوم الصحية .

كما تحدّث منسق الورشة مدير مؤسسة الاعتماد العربي د. بشير الفضلي عن أهمية هذه الورشة التي تعد نشاطا تكامليا مع كلية الطب في مجال الاصحاح البيئي وتبادل المعارف والمعلومات للمساهمة في معالجة مشكلات المياه والاصحاح البيئي والنظافة في مجتمعنا المحلي وفق رؤى ودراسات علمية ومنهجية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى