أخبار المؤسسات والجمعيات

محاضرة صحية حول اضرار الهاتف والاجهزة الذكية على العين لطلاب مدارسة حضرموت العالمية بسيئون

سيئون / جمعان دويل : –

نظمت مؤسسة عين الصحية بوادي حضرموت بالتنسيق مع مستوصف رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بسيئون محاضرة توعوية صحية حول اضرار الهاتف والاجهزة الذكية على العين , لطلاب وطالبات مدارس حضرموت العالمية بسيئون ضمن نشاط المؤسسة في نشر الوعي الصحي للمجتمع حول امراض العيون الاسباب والوقاية منها .

وفي المحاضرة التي احتضنتها قاعة التدريب بالمدرسة بحضور ادارة المدرسة والمعلمات اعطى المحاضر الدكتور / خليل الخطيب شرحا وافيا للطلاب والطالبات لمكونات العين وابرز الامراض التي تصيبها واسبابها وطرق الوقاية , ثم استعرض مخاطر الهاتف والاجهزة الذكية من كمبيوترات وشاشات التلفاز والإيباد على عين الانسان اذا لم يتم استخدمها بالشكل الصحيح وفقا والارشادات والنصائح والاسراف بالمشاهدة , موضحا طرق ووسائل الوقاية للحفاظ على نعمة الله التي منحها الانسان وهي نعمة البصر من خلال الابتعاد عن النظر اليه وفقا والمسافة المحددة والمسموحة للمشاهدة والمتابعة للبرامج والتصفح , مشيرا الى ابرز الامراض الناتجة من الاشعة الصادرة عن تلك الاجهزة واجهاد العين من امراض الصداع وامراض العيون المختلفة .

وتخللت المحاضرة جملة من الاسئلة والاجابات والمناقشات من الطلاب والمحاضر التي كان لها الاثر الايجابي في استيعاب النصائح والارشادات للحفاظ على العين وسلامتها من قبل الطلاب .

إلى ذلك عبرت إدارة مدارس حضرموت العالمية عن شكرها وتقديرها لمؤسسة عين الصحية ولإدارة مستوصف رؤية بسيئون على المبادرة بإقامة هذه المحاضرة النوعية لطلاب المدرسة .

وبدورها اوضحت مديرة المشاريع بمؤسسة عين الصحية الاخت / ابرار القرموشي , بأن الهدف من هذه المحاضرة هو اسهام المؤسسة في نشر الوعي الصحي بين اوساط للمجتمع حول امراض العيون الاسباب والوقاية منها . وهذه المحاضرة تتعلق بنشر الوعي الصحي بمخاطر الاجهزة الالكترونية على العين وكيفية كرق استخدامها بالشكل الصحيح , مقدمة الشكر لإدارة مستوصف رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية على تعاونه المتواصل مع المؤسسة والشكر موصول لإدارة مدارس حضرموت العالمية على حسن الاستقبال والترتيب لإقامة هذه المحاضرة .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى