أخبار اليمن

وفاة معتقل في سجون المليشيات الحوثية بسبب التعذيب داخل سجون مدينة الصالح بتعز

توفى أحد المعتقلين من أبناء محافظة تعز ، تحت التعذيب في سجون المليشيات الحوثية الإنقلابية بمدينة الصالح بالحوبان شرق مدينة تعز . 

وأوضحت المصادر لعين العرب أن المليشيات الإنقلابية قامت باعتقال المواطن عبدالله طاهر الشرعبي قبل أسبوعين ، دون مبررات ، وزجت به في إحد سجونها المظلمة داخل مدينة الصالح التي تتخذها سجنا لها .

وقالت المصادر أن الشرعبي تعرض للاعتداءات والتعذيب المتكرر داخل السجن بالاضافة الى اصابته بطلقات ناريه على جسدة اثناء اعتقاله ، وانتهى به الأمر الى جثة هامدة جراء تعذيب المليشيات . 

وكشفت المصادر ان الشرعبي كان ضمن كشوفات التبادل الذي ترعاه الأمم المتحدة والذي فشل الاتفاق في التبادل قبل أيام ، ما أدى الى بقائه في السجن ومفارقته للحياة تحت وطأة التعذيب الوحشي . 

يأتي ذلك بعد نص شهر من وفاة الشاب منصور القهالي من ابناء محافظة عمران شنقا ، بعد اعتقاله من قبل المليشيات الحوثية قبل سنتين ، والافراج عنه بداية رمضان . الأمر الذي جعلة يشنق نفسه داخل منزلة بعد أن ساءت صحته النفسية .

الجدير ذكره أن عشرات المحتطفين والمعتقلين فارقوا الحياة تحت تعذيب المليشيات الحوثية داخل سجونها بمدينة الصالح بتعز ، وبقية سجونها في المحافظات التي تسيطر عليها .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى