أخبارحضرموت

إدارة مراكز فاطمة بابطين الطبية تستعد للسنة التاسعة على التوالي بالاحتفال باليوم العالمي للكلى

القطن / جمعان دويل :-

عقدت مراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت ( سيئون – القطن ) اجتماعها الاول اليوم بمركز القطن بمديرية القطن بحضرموت الوادي والصحراء ، للأعداد والترتيب ومناقشة برامج وانشطة فعاليات اليوم العالمي للكلى لهذا العام ، الذي يصادف الخميس الثاني من شهر مارس من كل عام والذي سيصادف بتاريخ 10 مارس 2022م .

وفي الاجتماع الذي ترأسه مدير عام المراكز الاخ / مساعد سعيد برويشد , تطرق فيه الى اهمية الاستعداد المبكر لهذا الحدث الذي تحتفل به المراكز للسنة التاسعة على التوالي وفقا والشعار العالمي لهذا العام للاحتفالية الذي يحمل عنوان (صحة الكلى للجميع – سد فجوة المعرفة لتحسين رعاية الكلى ) , ويهدف الى توعية المجتمع حول اهمية الكلى وامراضها واسبابها والوقاية منه .

ووقف الاجتماع امام العديد من المقترحات للفعاليات والانشطة المزمع اقامتها خلال التدشين باليوم العالمي للكلى وما تبقى من العام من فعاليات وانشطة توعوية وثقافية واجتماعية في العديد من مديريات الوادي المستهدفة .

وفي تصريح لمدير عام مراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت / مساعد سعيد برويشد , لوسائل الاعلام أكد بان الفعاليات والانشطة التي تنظمها المراكز ( سيئون – القطن ) بفعاليات اليوم العالمي للكلى كأن له الاثر الايجابي للمجتمع في التعريف بأهمية الكلى وامرضها والاسباب والوقاية منها وكيفية التعامل مع مريض الفشل الكلوي , من خلال حزمة من الانشطة الميدانية التوعوية والتثقيف الصحي من خلال توزيع  البروشرات والملصقات وانتاج الفلاشات التلفزيونية والاذاعية بمشاركة اطباء المراكز والمختصين في تلك الجوانب .

واكد بالرويشد بان مجمل الفعاليات التي نظمتها المراكز في السابق كان لها الاثر الايجابي والملموس لدى المجتمع في تخفيف حالات الاصابة بمرض الفشل الكلوي ولهذا فأن إدارة المراكز مستمرة بالاحتفال باليوم العالمي للكلى مع بقية دول العالم للحد من مرض الفشل الكلوي .

معبرا عن شكره وتقديره لمؤسسة صلة للتنمية الراعية والممولة لمراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت والممولة لتلك الانشطة والفعاليات باليوم العالمي للكلى الذي سيوافق هذا العام في 10 مارس 2202م //.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى