أخبارحضرموت

الخدمة المدنية بوادي وصحراء حضرموت تنجز فتاوى العلاوات السنوية لموظفي وحدات الخدمة العامة

سيئون / 26 يناير 2022م – إعلام المكتب / (سبأ) : –

أنهى مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بوادي وصحراء حضرموت إعداد الفتاوى لعدد *(41)* مكتباً حكومياً بوادي وصحراء حضرموت بشأن استحقاقاتها للعلاوات السنوية *للأعوام (2014-2020م)* – بناءً على تعميم معالي وزيرَي الخدمة المدنية والتأمينات والمالية *رقم (11) للعام (2021م)* بشأن أسس وقواعد وإجراءات صرف العلاوات السنوية… – وذلك لعدد *(340’10) “عشرة آلاف وثلاثمائة وأربعين” موظفاً*، بتكلفة إجمالية سنوية تبلغ *(380’577’611’1) “ملياراً وستمائة وأحد عشر مليوناً وخمسمائة وسبعة وسبعين ألفاً وثلاثمائة وثمانين ريالاً”*.

وأوضح المدير العام لمكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بوادي وصحراء حضرموت *أ. إبراهيم أبوبكر الهدار* (في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية سبأ) أن *(20)* من هذه الجهات هي مكاتب *”(سلطة محلية)”*، ويبلغ عدد الموظفين الذين تحصلوا فيها على العلاوات السنوية *(754’9)* موظفاً، وتبلغ التكلفة الإجمالية *”الشهرية”* لعلاواتهم السنوية *(508’638’128)* ريالاً، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية *”السنوية”* لتلك الجهات *(096’662’543’1) ريالاً*.

في حين أن مكاتب *”(السلطة المركزية)”* التي تقدمت لمكتب الخدمة المدنية عددها *(21) جهة*، ويبلغ عدد الموظفين الذين تحصلوا فيها على العلاوات السنوية *(580)* موظفاً، بتكلفة إجمالية *”شهرية” (453’537’5 )* ريالاً، وتكلفة إجمالية *”سنوية” (436’449’66)* ريالاً، مشيراً إلى أن هناك عدداً من مكاتب السلطة المركزية ترفع ملفاتها عبر مراكزها الرئيسية.

وأضاف *”الهدار”* بأنه قد تم تسليم النسخة الأصل من تلك الفتاوى مع مرفقاتها إلى مكتب فرع وزارة المالية بوادي وصحراء حضرموت يوم *الأحد الموافق 2022/1/16م*.

كما تم إرسال نسخة “(إلكترونية وورقية طبق الأصل)” لكل هذه الفتاوى ومرفقاتها إلى ديوان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في العاصمة عدن.

كما أشار *”الهدار”* بأن مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بوادي وصحراء حضرموت قد أرسل أيضاً منذ يوم *الخميس الموافق 2022/1/13م* إلى ديوان الوزارة ببيانات بالغي أجل التقاعد، والمنقطعين والمفصولين والمستقيلين، وحالات الوفاة والعجز، والراغبين في الإحالة إلى المعاش….. “(ورقياً وإلكترونياً)” لعدد *(40)* جهة من مكاتب السلطة المحلية والمركزية بوادي وصحراء حضرموت وذلك بناءً على التعميم *رقم (12) للعام (2021م) لمعالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات “أ.د/ عبدالناصر أحمد الوالي*.

وختم *”الهدار”* قوله بكلمة شكر *”للسلطة المحلية بالمحافظة”* التي قدمت الدعم اللازم لتسهيل هذه المهمة، كما شكر أيضاً جميع الجهات ممثلةً *”بمديريها”* وخصوصاً *”شؤون الموظفين”* فيها، حيث كانوا هم اللَّبِنَة الأولى لهذا العمل.

كما شكر *”جميع زملائه في فريق العمل بالمكتب”* الذين أنجزوا هذه الأعمال، حيث عملوا قرابة شهر كامل بوتيرة عالية على فترتين صباحية ومسائية بما في ذلك أيام العطل الرسمية استشعاراً منهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى