أخبارحضرموت

اللواء الركن طيمس والعميد الركن عويضان يزوران متحف المكلا

المكلا/المكتب الإعلامي للمحافظ : –

قام قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان، اليوم، بزيارة إلى متحف المكلا.

وطاف اللواء الركن طيمس والعميد الركن عويضان بأقسام المتحف بالقصر السلطاني، الذي يضم قاعات المعبد والنقوش والصالات السلطانية المتضمنة قاعة العرش، وقاعة المؤقت التي تضم حالياً متحف الميدان، وقاعتي الحمراء والصور.

واستمعوا خلال الزيارة، من مدير عام هيئة الآثار والمتاحف بساحل حضرموت رياض باكرموم، إلى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية وتدخلاتها في ترميم الجناح الشرقي لقسر السلطان القعيطي “مبنى متحف المكلا”، وتنفيذ مشروع تأهيل صالات المتحف، وتمويل مشروع حماية وتعزيز مجموعة المتحف الأثرية، إلى جانب اعتزام السلطة على استكمال أعمال الترميم في القصر واستهداف الجناح الغربي في المرحلة المقبلة، وتخصيص جزء منه لإنشاء متحف عسكري.

وأوضح باكرموم أن محافظ حضرموت اعتمد مشروع إعادة تأهيل الصالات والحديقة بالمتحف والسور والبوابات، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، في سياق اهتماماتها بالمتاحف والآثار بالمحافظة، مشيدًا بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية وتعاونها مع هيئة الآثار في استعادة عدد من القطع الأثرية.

وعبّر اللواء الركن طيمس عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بحضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني، نظير جهوده المبذولة واهتماماته بجميع القطاعات بما فيها الآثار والمتاحف، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على القطع الأثرية بالمتحف من عمليات التهريب إلى الخارج، ومشيدًا بحضارة حضرموت وتاريخها وإرثها وحفاظ أبنائها عليه من الاندثار.

رافقهم في الزيارة، رئيس شعبة التوجيه المعنوي العميد الركن عوض الجوهي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى