أخبار المؤسسات والجمعيات

مركز المعرفة يختتم فعالياته بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتأسيسه

 

المكلا /  اعلام المركز : – 

اختتم مركز المعرفة مساء اليوم بمقره بمدينة المكلا، برنامج فعاليات الذكرى السنوية الأولى لتأسيسه بحضور عدد من الاكاديمين والناشطين والشخصيات الاجتماعية والمهتمين بالشأن السياسي والاجتماعي والتاريخي.

وجرى في فعالية الختام عقد جلسة نقاش حول المعرفة وأهميتها ودرها في بناء الشخصية من خلال القراءة والاطلاع، عبر استعراض عدد من التجارب لعدد من من الشباب الناشطين والمهتمين بالعلوم والمعارف.

وقال المدير التنفيذي للمركز هشام الكاف، بأن جلسة النقاش التي تقام على هامش فعالية معرض الكتاب تعد تكمله لكل الفعاليات التي استمرت على مدى يومين متواصلين بهدف رفع الوعي حول المعرفة باعتبارها ضرورة لا غنى عنها، مشيرا إلى أن المشاركين قد استعرضوا اهم المعوقات التي حالات دون نشر ثقافة القراءة بين أوساط المجتمع الحضرمي خاصة واليمني عامة.

واختتمت الجلسه بكلمة لرئيس قسم الدراسات والابحاث بالمركز ا.د صلاح مدشل، سلط من خلالها الضوء على أهمية القراءة التي تعد زادا للحياة، حاثا على إيلائها اهتماما أكبر في ظل وجود الوسائل والأدوات الكثيرة والسهلة في هذا العصر والتي توفر الكتاب بكل يسر وسهولة، وتعزيز الرغبة والمبادرة للاطلاع والبحث عن المعلومة.

الجدير بالذكر أن مركز المعرفة للدراسات والأبحاث الاستراتيجية تأسس في 27 فبراير 2021م وشارك في برامجه خلال العام المنصرم 390 شابا وفتاة، وإصدار 4 دراسات معمقة واستراتيجية تهتم بالشأن المحلي والإقليمي، ونفذ 12 فعالية وتنفيذ برنامج المعرفة السياسية الذي استهدف 15 فتاة والذي يعد أول برنامج سياسي للمرأة في حضرموت.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى