أخبارحضرموت

افتتاح معرض ” تراثيات بلادي ” النسوي بمديرية القطن

  القطن / خالد بلحاج / تصوير/ أديب باجسير:

أفتتح مدير مكتب الثقافة بمديرية القطن الأستاذ صلاح سالم باوزير ومعه مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ فيصل محسن الجهوري اليوم بمركز الوديعة التجاري بمديرية القطن معرض ” تراثيات بلادي ” الذي تقيمه  على مدى ثلاثة أيام مؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق بالتعاون مع مركز الوديعة التجاري برعاية المدير العام للمديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب  بمناسبة اختتام مشروع منتجات حديثة من سعف النخيل الممول من مؤسسة صلة للتنمية ضمن برنامج مهنتي بين يدي في نسخته الخامسة .

في حفل الافتتاح أشارت رئيس مؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق سعاد سالم بامدهاف ان المعرض يأتي ختاماً للمشروع وكنتاج لأعمال المتدربات لعرضها والترويج لها كونها تعد الانطلاقة الأولى لدمجها بالسوق من خلال فتح مشاريع ريادية ذات جدوى إقتصادية للمرأة والأسرة والمجتمع , مثمنة جهود مؤسسة صلة للتنمية في تمويل المشروع والإشراف والمتابعة والتدريب مما ساهم في إكساب المشاركات مهارات ومعارف في إعادة تصنيع منتجات سعف النخيل بصورة حديثة وتمكين المرأة وإعدادها لسوق العمل ونقلها من الاحتياج الى الإنتاج.
بعد قص الشريط إذاناً بالافتتاح طاف الضيوف داخل المعرض تعرفوا خلاله على المنتجات القديمة التي دمجت بالوسائل الحديث مستمعين من المدير المالي للمؤسسة المشرف العام على المعرض الى شرح واف حول أهداف المعرض والترتيبات التي سبقت الافتتاح وكذا محتوياته وأصنافه .

وقد عبر الضيوف عن سعادتهم وارتياحهم لما شاهدوه من إبداعات بأنامل أنثوية إعادة التراث للواجهة من خلال دمج الماضي بالحاضر بطريقة حديثة .

حضر الافتتاح إدارة المؤسسة وإدارة مركز الوديعة التجاري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء وممثلو منظمات المجتمع المدني والمكونات السياسية والشباب والمرأة والشخصيات الاجتماعية بالمديرية .

يذكر ان المشروع أستهدف على مدى ستين يوماً عشر متدربات خلال أربعة مراحل بدء بالتدريب  على عمل المنتجات ومن ثم التزيين والتغليف وانتهاء بريادة الأعمال .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى