أخبارحضرموت

الاستعداد لاطلاق خطة استجابة للقضايا البيئية والتكيف على التغيرات المناخية بوادي وصحراء حضرموت

مع تنامي المشاكل البيئية وتكرار الكوارث الطبيعية خاصة الفيضانات بوادي وصحراء م/حضرموت.  الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء م/ حضرموت تستعد لإطلاق خطة استجابة للقضايا البيئية و التكيف على التغيرات المناخية  التي يعاني منها وادي وصحراء م/حضرموت.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء م/ حضرموت م. عمر محمد بن شهاب إن هذه الخطة تأتي استجابة لإيجاد التدخلات السريعة لمعالجة المشاكل البيئية والكوارث الطبيعية والتنبؤ المسبق لها عبر الاستشعار عن بعد والتقييم المسبق لها.

حيث تتضمن خطة الاستجابة آلية مكافحة التلوث وإيجاد خطط لتوسيع الغطاء الأخضر كما تشمل الخطة تأمين إمدادات المياه في حالة الكوارث من مصادر ثانوية و الإدارة المتكاملة لشجرة السيسبان ورفع قدرات المجتمع المحلي في التكيف على التغيرات المناخية وتحديد المناطق الأكثر عرضة للخطر من الفيضانات وغيرها من العناصر التي سوف توضح لاحقاً.

حيث سيكون الاعداد الاول للخطة على مراحل المرحلة الأولى ستشمل المديريات الأكثر خطورة و التي تحتاج إلى تدخلات سريعة ومن ثم سوف تعمم على بقية المديريات تباعاً.

كما أشار م. بن شهاب أنه سيتم العمل بطريقة تكاملية مع جميع الجهات المعنية ولجنة الطوارئ في تبادل المعلومات و ايجاد الآلية للتنسيق في التنفيذ على أن يتم الرفع بعد الانتهاء من خطة الاستجابة  للسلطة المحلية والسلطات المركزية و المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في تنفيذها كل حسب مجاله.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى