أخبارحضرموت

الإفراج عن الصحفي “عبيد واكد” بعد 24 ساعة من الإعتقال في المكلا

افرجت السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت، الإثنين، عن الصحفي والناشط “عبيد واكد”، بعد 24 ساعة من إعتقاله في مدينة المكلا مركز المحافظة شرقي اليمن.   وفي وقت سابق، قال فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بحضرموت وشبوة والمهرة، إنه “تلقى بلاغا من أقارب الزميل واكد يفيدون فيه تعرضه للاحتجاز في مبنى البحث الجنائي بالمكلا بناء على دعوة تقدم بها فرع شركة النفط بساحل حضرموت على منشور في الفيسبوك”.

وأشار بيان النقابة إلى أن الزميل واكد امتثل لدعوة البحث الجنائي للتحقيق معه، إلا أنه تم احتجازه وسحب منه جميع جوالاته ومنع التواصل معه ولم يتم الإفراج عنه حتى بالاكتفاء بالضمانة الحضورية.

وأوضح أن واقعة احتجاز واكد هذا اليوم تزامنت مع صدور حكم في قضية عضو قيادة الفرع ومسؤول الحريات الزميل عوض صالح كشميم بالسجن سنة مع وقف التنفيذ .

وأعربت نقابة الصحفيين عن تضامنها الكامل مع الزميل واكد، داعية السلطات في حضرموت وبالأخص إدارة الأمن والشرطة في ساحل حضرموت إلى التدخل العاجل بالإفراج الفوري عنه والاحتكام للقانون.

كما جددت تأكيد موقفها الواضح من التضييق على الصحفيين ورفض الممارسات التعسفية ضدهم وأي تصرفات تتنافى مع حرية الرأي والتعبير.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى