أخبار اليمن

لقاء بالمكونات الشبابية بمديرية المكلا وضواحيها يناقش إطلاقة حملة نظافة كورنيش الستين :

صدى الوادي – المكلا / فادي حقان

في لقاء عقد بقاعة نادي متطوعون الثقافي الشبابي الاجتماعي جمع المكونات الشبابية التطوعية بمديرية المكلا وضواحيها دعاء اليه المدير العام لمديرية مدينة المكلا الاستاذ سالم بن الشيخ أبوبكر بالتنسيق مع إتحاد الفرق التطوعية بالمديرية وحضره مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب الاستاذ رياض بن صلاح الجهوري وذلك لمناقشة إطلاق حملة نظافة كورنيش الستين بمدينة المكلا تشارك فيها المنتديات والملتقيات والفرق التطوعية بالتعاون مع مشروع صندوق النظافة والتحسين ومكتب الاشغال العامة بالمديرية .

وفي اللقاء تحدث مستشار المحافظ لشئون الشباب الاستاذ رياض الجهوري بكلمة نقل فيها تعازي محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك لاسرة الفقيد الشاب أكرم بن مبيريك الذي توفي بمسقط راسه مديرية القطن أثر مرض عضال الم به. سائلين الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان . مشيدا بدور الفقيد وعطائه في العمل التطوعي والمجتمعي الخيري .

كما نقل تحيات المحافظ لكل المكونات الشبابية التطوعية والتي تعول عليهم الامال الكبيرة لبناء وونهضة مستقبل حضرموت

وقال أننا في السلطة المحلية في المحافظة نسعى الى تحقيق توجهات الشباب المساهمة في العمل التنموي والخدمي في المحافظة بعيدا عن الانتماءات والتنظيمات التي لم تستطيع ان تقدم شي للبلد خلال الفترة الماضية .

وأشاد بروح المبادرات الشبابية التي تنفذ خلال شهر رمضان المبارك من قبل الملتقيات والفرق التطوعية أبرزها طريقة تنظيم الاسواق وحركة السير في شوارع المدينة وتوزيع الافطارات للصائمين على الطرق وغيرها الكثير من الانشطة والاعمال الشبابية .

مؤكدا أهمية الدور الكبير الذي يجب ان يضطلع به الشباب الحضرمي في هذه المرحلة والتي تحتاج الي تظافر وتعاون الجميع من أجل البناء والنماء لحضرموت الخير .

مقدم شكره وتقديره للمدير العام للمديرية ومكتب الاشغال وصندوق النظافة وإتحاد الفرق التطوعية والمكونات الشبابية علي جهودهم المبذولة في تنفيذ هذه الحملة والمساهمة في إنجاحها .

بدوره أشار المدير العام لمديرية مدينة المكلا الاستاذ سالم علي بن الشيخ ابوبكر الي أن الحملة التي ستدشن عصر يوم السبت بكورنيش الستين تهدف الي إستعادة روح المبادرة والمثابرة والعطاء في الاعمال التطوعية فيمابين المكونات الشبابية بالمديرية .

وقال أننا في السلطة المحلية نعمل حاليا علي تكوين شرطة أداب من الشباب تقوم برصد المخالفات والمخلفين في رمي القمامة واعمال البناء علي الشوارع الرئيسية والشواطئ الساحلية وايضا تحد من السرقات في الاسواق الرئيسية الشعبية وغيرها من الاعمال المخلة بالاخلاق الحضرمية في وسط المدينة .

مضيفا الي أن المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب مساهمة الجميع يد بيد للحفاظ علي الامن والامان وخلق السكينة العامة وأبراز جمالية هذا المدينة الساحلية .

مؤكدا دعم السلطة المحلية في المديرية بكل الامكانيات المتاحة لها للاسهام الفاعل في تحقيق الخطط والمشاريع والبرامج التي نسعي فيها الي التغير نحو الارتفاء والنهوض بمجتمع ومستقبل البلاد

وكان الاستاذين أسامة بأسعد مدير مشروع النظافة والتحسين بمديرية المكلا وعادل الغريب مدير مكتب الاشغال العامة بالمديرية قد أستعرضا في اللقاء خطط الحملة من حيث بدء العمل والتي تستهدف المواقع الساحلية في مديرية المكلا علي شكل مربعات بمشاركة الاليات الاشغال وعمال وادوات المشروع والشباب المتطوعين من المكونات الشبابية

رئيس أتحاد الفرق التطوعية بمديرية مدينة المكلا الاستاذ حسين باصمد تحدث في مستهل اللقاء رحب فيه بالحاضرين من شخصيات ومكونات شبابية تطوعية .ونقل باسم وباسم قيادة الاتحاد والمكونات الشبابية التعازي القلبية لاسرة الشاب اكرم بن مبيريك سائلين الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون .

واكد باصمد حرص الاتحاد علي العمل والتنسيق مع كافة الفرق التطوعية بهدف توحيد الجهود في ما بينهم والسعي لخدمة المكونات الشبابية في عملية التدريب والتاهيل في البرامج النوعية بمختلف المجالات .

هذا وتحدث عدد من الحاضرين من ممثلين المكونات الشبابية حول الية العمل والمشاركة في حملة النظافة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى